صورة موضوعية
صورة موضوعية


يضم 9 أفراد ووزير المالية.. تفاصيل زيارة وفد قطري للقاهرة

إنجي خليفة

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 06:14 م

وصل إلى مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الثلاثاء 5 يناير، وزير المالية القطري الشيخ علي العمادي وزير المالية القطري والوفد المرافق له قادما من قطر على طائرة خاصة في زيارة للبلاد تستغرق عدة ساعات.

ووصل الوفد القطري الذي يضم 9 أفراد ووزير المالية القطري على متن طائرة خاصة وكان في استقبالهم مسئولي السفارة القطرية بالقاهرة.

ومن المقرر أن يحضر الوفد افتتاح أحد الفنادق المملوكة لشركة قطرية على كورنيش نيل القاهرة، وعقب ذلك من المقرر أن يغادر الوفد القطري البلاد اليوم وفقا لمصادر مطلعة.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إنه لا صحة لما يتم تداوله حول فتح مصر المجال الجوي أمام الطائرات القطرية، مؤكدة أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار بشأن رفع الحظر عن الطيران القطري بالمجال الجوي المصري.

كانت وزارة الطيران المدني، قد أصدرت قرارا بوقف جميع الرحلات الجوية بين مصر وقطر وغلق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية المسجلة بالطيران المدني القطري سواء بالعبور أو الهبوط الثلاثاء 6 يوليو 2017 إلى أجل غير مسمى.

جاء ذلك على خلفية إعلان مصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب تدخلها في الشؤون الداخلية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية إعلان جمهورية مصر العربية غلق أجوائها وموانئها البحرية أمام كافة وسائل النقل القطرية حرصاً على الأمن القومي المصري، وستتقدم بالإجراءات اللازمة لمخاطبة الدول الصديقة والشقيقة والشركات العربية والدولية للعمل بذات الإجراء الخاص بوسائل نقلهم المتجهة إلى الدوحة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت أمس الإثنين فتح الحدود مع الدوحة، وقد توجه صباح اليوم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى مدينة العلا السعودية لحضور القمة الخليجية الـ41.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة