السفير حسين هريدي  مساعد وزير الخارجية
السفير حسين هريدي  مساعد وزير الخارجية


هريدي: مصر ترحب دائما بالحفاظ على الأمن القومي العربي.. فيديو

محمد زين

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 07:42 م

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إن مشاركة مصر في قمة دول مجلس التعاون الخليجي، يعكس الرؤية المشتركة بين الرباعي العربي ( الإمارات والسعودية والبحرين) مع مصر، مشيرا إلى أن الخلافات الخليجية الخليجية والمصرية مع قطر بدأت في العلن خلال يونيو 2017.

وأضاف هريدي، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن مصر ترحب دائما بالعمل الخليجى المشترك، وترى فيه تعزيز ودعم لسياساتها ودعم للأمن العربي القومى، مؤكدا أن حضور مصر الرسمى لهذه القمة يؤكد على التضامن بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجى.

وأضاف أن دعوة مصر لحضور القمة الخليجية تمثل لفتة كريمة من المملكة العربية السعودية، موضحا أن حضور مصر القمة يؤكد مدى الترابط والتلاحم بين مصر ودول الرباعي الخليجي وموافقة مصر على دعوة الكويت في طريق المصالحة.

وانطلقت القمة الخليجية الـ 41، فى مدينة العُلا شمال غربى السعودية، اليوم الثلاثاء، بمشاركة قادة الدول الأعضاء، لبحث المصالحة الخليجية وإنهاء الخلافات.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن مصر دائما تؤيد وترحب بالعمل الخليجي المشترك وتعزيز العمل والحفاظ على سياسات الأمن القومي العربي.

وتمنى هريدي، أن تنتهى القمة بقرارات قوية تؤكد الاستمرراية في العمل والتعاون الخليجي وعودة الوفاق والاستمرار بعد الانتهاء من الخلافات مع تصويب قطر لسياساتها في التعامل مع دول الخليج ومصر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة