صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سجن شاب 11 عاماً بتهمة ابتزاز الفتيات على «سناب شات»

وائل نبيل

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 09:10 م

سجن شاب بتهمة الابتزاز، بعد أن قام باختراق حسابات الفتيات على تظبيق سناب شات Snapchat ، وابتزازهن لإرسال صور حميمة له.
 

وبحسب ما نقلت bbc، فإن المتهم يدعى سوندي "27 عامًا"، من شافورد هاندرد في المملكة المتحدة، واعترف بارتكاب 65 جريمة بين ديسمبر 2016 ومارس 2020، وقد صدر حكم بحق سوندي بالسجن 11 عاما.

وقالت شرطة إسيكس، إن سوندي استهدف 574 ضحية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأستراليا وهونغ كونغ ورومانيا ودول أخرى، من خلال اختراق حساباتهم على خدمة مشاركة الصور.

وقالت الشرطة إن سوندي استهدف فتيات وشابات تتراوح أعمارهن بين 16 و 25 عاما، وأخبرهم إذا لم يرسلوا له صورًا عارية جديدة لأنفسهم ، فسيقوم بنشر الصور الحميمة الموجودة لهم على أصدقائهم وعائلاتهم.

وامتثلت بعض الشابات لطلباته وقالت الشرطة، إنه نفذ تهديداته في ست حالات على الأقل.

وقالت النيابة العامة الملكية، إن تصرفات سوندي "كان لها تأثير كبير" ، حيث حاولت إحدى الضحايا الانتحار.

وتم القبض على سوندي ، من Hedingham Road ، عندما داهمت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للشرطة منزله في 19 مارس بعد أن أبلغ العديد من الضحايا عن محاولات ابتزازه.

وقال الرقيب إيان كولينز: "هذه دعوة للاستيقاظ لأي شخص يرتكب هذا النوع من الجرائم - سنقوم بإلقاء القبض عليك وتقديمك إلى العدالة ، ويمكنك أن تذهب إلى السجن بسبب الضيق الذي تسبب فيه للضحايا.. أحث أي شخص يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي على عدم تخزين الصور الحميمة لأنفسهم ، وتأمين وحماية بياناتك والتأكد من عدم وقوعك ضحية".

وقال جوزيف ستكينجز ، من دائرة حماية الأطفال: "كان أكاش سوندي رجلاً متلاعبًا للغاية ألحق أضرارًا نفسية وعاطفية بالشابات ، بينما كان يحصل أيضًا على الإشباع من الصور ومقاطع الفيديو.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة