وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني


خاص| «التعليم»: تحديد موعد امتحانات سنوات النقل عقب إجازة نصف العام

فاتن زكريا

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 09:30 م

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادة الإعدادية؛ سيتحدد وفقا لتقدير الموقف من قبل الحكومة لحالات إصابات كورونا عقب إجازة نصف العام 20 فبراير.

وأوضحت المصادر، أن الحكومة ستبدأ في تقدير موقف عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية أو تأجيلها مرة أخرى بناء على إحصائيات وتقارير وزارة الصحة فيما يخص حالات الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بداية من النصف الثاني من فبراير المقبل، وذلك لاتخاذ القرار المناسب.

وأكدت المصادر، أنه لا توجد نية لدى وزارة التربية والتعليم لإلغاء عقد امتحانات الفصلين الدراسيين لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، على أن تكون الامتحانات من المنزل في أسوء تقدير لزيادة حالات الإصابة بكورونا.

ولفتت المصادر، إلى أن الوزارة ستعقد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي العام في مارس المقبل للتدريب على الامتحانات الإلكترونية عبر أجهزة التابلت وكيفية الإجابة على نظام الأسئلة الجديد والذي يقيس الفهم والإبداع ومخرجات التعلم لدى الطلاب.

وقالت المصادر، إن الفترة المقبلة سيتم استكمال المحتوي الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد، وأن وتسعى الوزارة إلى التوسع في مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، حيث نجحت الوزارة منذ بدء العام الدراسي في توفير مصادر التعلم الإلكتروني والقنوات التعليمية لتغطية شرح مناهج كافة المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي العام وكذا الدبلومات الفنية، وفتح قناتي "مدرستنا".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة