أحد الميادين التى تم تطويرها بالدقهلية
أحد الميادين التى تم تطويرها بالدقهلية


ميادين الدقهلية تستعيد بهاءها بالجهود الذاتية

ميادين الدقهلية تودع العشوائية وتتحول إلي مزارات

حازم نصر

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 09:33 م

عادت من جديد مسيرة الجهود الذاتية لأبناء محافظة الدقهلية لتعيد الجمال لميادين المحافظة بعد أن أحاطت بها مظاهر القبح نتيجة الإهمال لعقود طويلة.

وأطلق المحافظ الدكتور أيمن مختار مبادرة: "ميدان جديد فى كل مدينة" لإعادة المظهر الحضارى لأهم ميادين المحافظة، وأكد أن المبادرة بدأت من تكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعرض تقرير بالأماكن المقترحة لإنشاء ميدان جديد بكل منها وعرض تصور مقترح للتطوير للاختيار منها.

وأشار إلى أن عدد من المعماريين والفنانين من أبناء المحافظة تطوعوا بتصميم نماذج متنوعة تصلح للارتقاء بتلك الميادين، وأضاف أنه تم البدء بـ 5 ميادين بكل من المنصورة وبلقاس وجمصة وأجا والمنزلة كمرحلة أولى وتم تنفيذها بالفعل.

بينما أكدت الدكتورة هدى بلاط مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة أن إنشاء الميادين الجديدة جاء بالتعاون بين المحافظة والمجتمع المدنى وأن أهم الميادين التى تم تطويرها هي ميادين أم كلثوم وميدان الشيخ حسانين بالمنصورة والشهيد إبراهيم الرفاعى بأجا وميدان المدخل الغربى بأجا.

وأشارت إلى أن ميدان الشيخ حسانين كان نموذجا للعشوائية وظل لعشرات السنين يحتله الباعة الجائلون والآن تخلص من كل مظاهر القبح التى سيطرت عليه طوال تلك الفترة.

أما المهندس محمد شلبى الذى تحمل تكاليف تطوير ميدان أم كلثوم والذى أصبح مزارا بعد تطويره أكد أن المنصورة عروس الدلتا وتطوير ميادينها كان مطلبا ملحا لكل أبنائها خاصة بعد أن انتشرت العشوائية فى العديد من أحيائها وكان لابد من إعادة اللمسات الحضارية والجمالية لميادينها العريقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة