الطفل العبقرى محمد أشرف
الطفل العبقرى محمد أشرف


«العبقرى الصغير» يحطم الأرقام..

محمد أشرف يتأهل للعالمية.. ويفوز بجائزة الطفل المبدع

إبراهيم عودة

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 10:20 م

أحلام كبيرة تراوده.. طموحات لا حدود لها تداعب خياله الخصب.. رغم صغر سنه إلا أن ذكاءه الفائق يؤهله للعالمية.. إنه العبقري الصغير محمد أشرف الحائز على المركز الأول بمهرجان الطفل المبدع لعام ٢٠٢٠ في مجال علوم الرياضيات.

قبل أن يتم عامه الثاني ظهرت عليه علامات النبوغ، ومع بلوغ العام الثالث من عمره فاجأ والديه وقرأ عددا مكونا من ٣٦ رقما باللغة الإنجليزية دون أخطاء، مما دفع والده لتوثيق ذكائه ونبوغه بالصوت والصورة.

ويقول د. أشرف السعداوي، والد العبقري الصغير: "أرسلت فيديو يرصد قراءة محمد لعدد كبير باللغة الإنجليزية إلى إدارة منشأة القناطر التعليمية وشاركت هذا الفيديو في مهرجان الطفل المبدع ليفوز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في علوم الرياضيات".

وأضاف "السعداوي"، أن هذه ليست الجائزة الوحيدة التي حصدها محمد وهو مازال دون الخامسة، فقد حصد المركز الأول في مسابقة "عباقرة الرياضيات" على مستوى الجيزة.

وقال: "نسعى حاليا لتأهيله للمنافسة على المركز الأول على مستوى العالم في الرياضة الذهنية ومسابقة الكانجارو العالمية في الرياضيات"، مضيفا: "ليست الرياضيات فقط التي برع فيها محمد حيث أكد شغفه بالإلكترونيات". 

وأوضح محمد: "بحب الموبايلات وبقدر أصلحها، هكذا عبر الطفل العبقري عن هواية جديدة قد يبرع بها مع مزيد من الاهتمام"، ويقول الطفل العبقري: "عاوز أكون دكتور صيدلي زي بابا وفي نفس الوقت أصلح موبايلات".. أمنيات قد تبدو بسيطة ولكن بالعلم والدراسة يمكن أن يصل إلى مرحلة النبوغ وتصل به إلى العالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة