محرر « الأخبار المسائى» مع ضحايا  السلعوة بالأقصر 
محرر « الأخبار المسائى» مع ضحايا  السلعوة بالأقصر 


«الأخبار المسائي» مع ضحايا السلعوة.. «أمارة» الشجاعة كسرت أنفها لإنقاذ طفلها

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 01:05 ص

عبدالعزيز حمادي

- الأهالي: الطب البيطري يتجاهلنا رغم تكرار الحوادث

شهدت مدينة أرمنت بمحافظة الأقصر، حالة من الرعب والخوف بين الأهالي خلال الأسابيع الماضية، بسبب هجوم حيوان "السلعوة" على الأهالي بقرى المركز المتفرقة مثل قرية الريانية والرزيقات وأرمنت الحيط وساحل الجرف، والذي تزامن مع  بداية موسم حصاد قصب السكر وانتهى بإصابة 15 مواطناً.

«الأخبار المسائي» زارت أهالي القرية لتتعرف على القصة كاملة التي عاشها الأهالي مع ظهور الحيوان الغريب الذي كان يختفى فجأة ليظهر في مكان آخر، تاركاً المصابين من عجائز وأطفال.. حيث تجول مندوب الجريدة في منطقة ساحل الجرف، وأكد الأهالي أن هذه المرة ليست الأولى التي يهاجم فيها هذا الحيوان المواطنين، ويثير الذعر بينهم، حيث سبق أن هاجم السكان في عدد من القرى، والغريب أن مديرية  الطب البيطري بالأقصر لم تحرك ساكنًا.

كما التقينا مع الحاجة أمارة أحمد قناوي 47 عاماً، والتي لُقبت بـ"السيدة الشجاعة"  لقيامها بالتصدي للسلعوة بكسر أنفها ووضع مكنسة في فمها، بعد أن صدمتها مركبة "توك توك"، قائلة: "ناديت على أولادي وخرج آدم وهو طفل  يبلغ من العمر 7 سنوات، وقامت السلعوة  بعضه في يديه ثم قمت بإبعادها عن آدم وهي تحمله بين فكيها، وأحضرت يد المكنسة ووضعتها في فمها ثم حضر الشباب بالشوم والعصى وتم قتلها"، لافتة إلى أنهم ذهبوا إلى المستشفى لتقلي العلاج؛ حيث كان الدماء تسيل بصورة كبيرة من آدم.

وأضاف الطفل آدم حسين أحمد، صاحب 7 سنوات، أن "السلعوة عقرته في يديه وشعر بألم شديد، ولولا والدته كان الحيوان قضى عليه، متابعا: "كنت أصرخ واستنجد بأمي وهي التي أنقذتنى من السلعوة"، لافتاً إلى أنه يلتقى العلاج  في المنزل.

وأضاف محمد أحمد محمد  إبراهيم، أحد الأهالى، أن هذا الحيوان ليس له صوت، واستيقظنا على صراخ زوجة أخيه أم آدم، حيث وجدها تتصارع مع السلعوة وقامت بكسر أنفها ووضع مكسنة بفمها، ثم سحبتها إلى خارج المنزل وتم قتلها بالعصا والشوم، موضحاً أن الحيوان المفترس وجهه طويل والأرجل الأمامية قصيرة، حيث يسير بجوار الناس ولا يخاف منهم كأنه يعيش معهم وفجأة تجده هاجمك، متسائلاً: "لماذا لم تتحرك مديرية الطب البيطري بالأقصر حتى الآن وكأن الناس ليس لهم أهمية؟".
 
وقالت ثنية محمد أحمد ياسين، 45 سنة، إحدى المصابات: "كنت أقف على  باب المنزل الخاص بنا وجدتها تقترب مني، وكنت أحمل في يدي الهاتف، وفجأة هجمت عليا وعقرتني في يدي وتم نقلي إلى المستشفى".  

وقالت السيدة هبة إسماعيل ربة منزل 35 سنة: "الحيوان هادي جداً دخل الحجرة وعقرني  ولولا أخت زوجي كاد يفتك بي، وتم نقلى إلى المستشفى، وحينما ذهبنا إلى مستشفى أرمنت المركزي لم نجد العناية اللازمة، ونطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالنظر إلى مستشفيات الصعيد".

وطالب محمود  الغول، من أهل المنطقة، بحضور مديرية الطب البيطري بالأقصر إلى ساحل الجرف، لمعرفة هذا الحيوان وتحليله قبل نفوقة، وما إذا كان حيوان غريب من الجبال أو كلب مسعور أو سلعوة، حتى يتم توفير أمصال وخروج حملة لقتلهم حفاظا على سلامة المواطنين.

 

اقرأ أيضا

«الأوقاف» تنتهى من توزيع الزي الأزهري بـ «14 محافظة»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة