أحمد مجاهد
أحمد مجاهد


مجاهد يكشر عن أنيابه مع توبيخ مدير المنتخب.. وتحذير لمدرب الأولمبى

أحمد إسماعيل

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 04:53 ص

واصلت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، الضغط علي مدربي المنتخبات الوطنية من أجل الإلتزام بقرار الجبلاية الخاص بمنع الأجهزة الفنية والإدارية والطبية العمل بأجر خارج إطار التعاقدات مع اتحاد الكرة. وكان وائل رياض شيتوس المدرب المساعد في جهاز المنتخب الأولمبي قد امتثل لقرار اللجنة الثلاثية ، وترك عمله في قطاع الناشئين بنادي وادي دجلة. وفوجئ مسؤولو اتحاد الكرة بمشاركة الثنائي محمد بركات مدير المنتخب الوطنى الأول، ومحمد شوقى مدرب مساعد المنتخب الأولمبى، في أحد البرامج بأجر ، وهو ما خالف قرار الجبلاية ، لتقوم اللجنة بتوبيخ الأول خاصة وتحذير الثاني لتكرار الأمر.

وقام بركات وشوقي بتوضيح ملابسات عملهما خارج الجبلاية بكون حصولهما علي إذن مسبق من اللجنة الخماسية السابقة وأن مشاركتهما في البرنامج الرياضي لاكتشاف المواهب كان في السابق وسيتم الانتهاء منه خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات قد أشار في ملاحظاته العام الماضي بشأن عمل بعض المدربين بالمنتخبات الوطنية في الأندية وتعد هذه مخالفة إدارية ومالية وفقا لقانون الرياضة 77 لسنة 2017.  وعلي جانب آخر أكد مسؤولو اتحاد الكرة علي عدم إلغاء بند منع عمل المدربين في أكثر من فريق خلال الموسم الواحد ، وسيكون طارق العشري المدير الفني السابق لطلائع الجيش هو أول من سيتم تطبيق البند عليه بعد استقالته من تدريب الطلائع خلال الأيام القليلة الماضية مما يعني حرمانه من تدريب أحد فرق الدوري الممتاز حتي نهاية الموسم.

و تنص لائحة المسابقات لموسم 2020-2021 ، على عدم أحقية المدرب الذى يرحل عن تدريب فريقه عن طريق الاستقالة أو فسخ العقد تدريب فريق آخر فى نفس الموسم، وفي حالة إذا تمت إقالته يحق له العمل فى ناد واحد آخر فى نفس الموسم.


اقرأ أيضا

سيف زاهر: محمود طاهر وطاهر أبوزيد يدرسان خوض انتخابات الجبلاية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة