مراجعة المواد الدراسية عن بعد بمدارس شمال سيناء
مراجعة المواد الدراسية عن بعد بمدارس شمال سيناء


فرضته جائحة كورونا.. مراجعة المواد الدراسية عن بعد بمدارس شمال سيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 07:58 ص

تدعم محافظة شمال سيناء، نظام التعليم عن بعد  في مدارسها، بعد ان فرضت جائحة كورونا، واقعا جديدا على التعليم في مصر، وذلك باستخدام نظام التعليم عن بعد باعتباره طوق نجاة، من أجل حماية الطلبة وهيئة التدريس من الجائحة والمحافظة في الوقت ذاته على استمرار الدراسة.

وفي هذا الصدد.. قال حمزه رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، نحرص على شرح المواد الدراسية للنصف الأول من العام الدراسي ٢٠٢١م، وذلك باستخدام التعليم عن بعد، ووجه مديري المدارس بتفعيل صفحات المدارس الإلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي، لدعم منظومة التعليم الجديدة، لمراجعة المواد الدراسية المقررة خلال النصف الأول من العام الدراسي ٢٠٢١م.

اقرأ أيضا|محافظ شمال سيناء والقيادات الأمنية يهنئون المسيحيين بعيد الميلاد | فيديو


وقد وجه رضوان، مديري المدارس الإليكترونية بوضع الخطط والتنسيق مع إخصائي التطوير ومسئول المنصة والمتخصصين، بهدف تفعيل صفحات المدارس الإلكترونية لدعم التعلم عن بعد، بالإضافة إلى تكليف الموجهين بمتابعة تنفيذ الشرح والمراجعات، والتأكيد على ذلك بتقارير متابعة دورية.

وقال وكيل الوزارة، إنه تم منح جميع العاملين بالتربية والتعليم يومين راحة أسبوعيًا بالتناوب، على ألا تقل نسبة حضور العاملين يوميًا عن 50% من إجمالي العاملين في كافة التخصصات وذلك بعد قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بتأجيل جميع الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام.
وشدد رضوان، على عدم دخول العاملين أو المواطنين لأية جهة تعليمية سواء مقر الإدارات أو المدارس، إلا بعد ارتداء الكمامات، واتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين الأفراد.

ومن جانبه.. أعلن أشرف عبد العزيز سليمان موجة أول اللغة الفرنسية ومسئول وحدة دمج واستخدام التكنولوجيا فى التعليم بالتطوير التكنولوجى فى شمال سيناء والمشرف على المنصة التعليمية، أنه يتم البث المباشر للحصص الافتراضية عن طريق المنصة باشتراك الموجهين والمعلمين الخبراء فى مختلف المواد الدراسية.
حيث يتم تخصيص ساعتين يوميا للبث فى مختلف المواد الدراسية من خلال المنصة عن طريق رابط محدد يتم الإعلان عنه من خلال صفحة مديرية التربية والتعليم وتطبيق برنامج ميكروسوفت، وأشار إلى أن ذلك يتم لأول مرة على مستوى الجمهورية لخدمة الطلاب وأولياء الأمور بسبب جائحة كورونا وتمشيا مع الآلية الجديدة للتعليم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة