7.5 مليون مصري من ضعاف السمع
7.5 مليون مصري من ضعاف السمع


7.5 مليون مصري من ضعاف السمع.. ومبادرة لدعهم

إيمان طعيمه

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 09:15 ص

تستعد حملة أنتي الأهم المعنية بشئون المرأة، لإطلاق أكبر ماراثون رياضي لدعم متحدي الإٕعاقة السمعية من خلال توجيه عوائد اليوم للفتيات والسيدات  ضعاف السمع، وذلك تحت شعار «بنسمع بعض». 

 

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية يعاني 466 مليون شخص على الصعيد العالمي من فقدان السمع منهم 34 مليون من الأطفال، بينما وصل عدد ضعاف السمع في مصر إلى 7.5 مليون مواطن وفقا لآخر الإحصائيات.

 

ويأتي هذا اليوم الرياضي بهدف توجيه الأنظار نحو تلك الفئة ودعم مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم وتحديدا لدعم المرأة والفتاة المصرية التي تعاني من الإٕعاقة السمعية، بحسب الدكتور عمرو حسن مؤسس حملة أنتي الأهم وأستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بجامعة القاهرة.

 

ويعكس التعاون التطوعي دور المجتمع المدني وقوته في توجيه الأنظار نحو قضايا بعينها، ويعد دعم سيدات وفتيات مصر متحدي الإعاقة السمعية من القضايا الإنسانية التي لها أولوية وترسيخ لدور الرياضة وخلق أنماط جديدة للشباب المصري.

 

اقرأ أيضا| أبطال التحدي| رامز عباس.. أصم يتحدى العالم بـ«لغة الشفايف»

 

«بنسمع بعض» مبادرة ليس لدعم السيدات والفتيات متحدي الإعاقة السمعية فقط ولكن دعوة لأهمية ثقافة احترام الآخر وأهمية الإنصات لاحتياجاته رغم عدم قدرته على التعبير. 

 

وينطلق المارثون يوم الجمعة الموافق 29 يناير 2021 وسوف يشارك فيه حوالي 500 عداء من مختلف محافظات مصر وأجانب على أن يشمل الماراثون 3 مراحل: المرحلة الأولى يجري المشاركون لمسافة 5 كيلومترات، والمرحلة الثانية يشارك فيها العدائين للجري لـ21 كيلومتر، والمرحلة الثالثة والأخيرة هي الجري 42 كيلو مترا وسوف يوجه عائد  الماراثون للسيدات والفتيات ضعاف السمع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة