زحام بمكاتب تأكيد الحجز بسفاجا للسفر للسعودية
زحام بمكاتب تأكيد الحجز بسفاجا للسفر للسعودية


بعد استئناف الرحلات البحرية للسعودية.. زحام شديد بمكاتب سفاجا

إبراهيم الشاذلي

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 09:52 ص

بعد قرار السلطات السعودية استئناف الرحلات البحرية شهدت مكاتب تأكيد الحجز الخاصة بعبارات الركاب العاملة بين مينائى سفاجا وضبا السعودي ضغط شديد وتزاحم لتأكيد الحجز.

اقرا ايضا|إنارة 8 قرى رئيسية بمركزي الحسنة ونخل بوسط سيناء

وأعلن التوكيل الملاحي للنش السريع تأكيد رحلته البحرية من ميناء سفاجا البحري لعدد 120 سياره تريبتك، بالإضافة إلى العدد القانوني للركاب المصرح بهم، ولم يتمكن عدد كبير من تأكيد حجزهم بعد أن اكتمل العدد القانونى للرحلة الأولى.

كانت السلطات السعودية أغلقت جميع منافذها لأكثر من أسبوع بسبب انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في عدة دول وقالت حكومة المملكة قررت تعليق جميع الرحلات الدولية للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية، مؤقتاً لمدة أسبوع قابل للتمديد، عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حالياً والتي سيسمح لها بالمغادرة، بناء على ما عرضته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا في عدد من الدول.

وأعلنت المملكة، أيضاً، تعليق الدخول إلى أراضيها عبر المنافذ البرية والبحرية، مؤقتاً ولمدة أسبوع قابل للتمديد لمدة أسبوع آخر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن المصدر، قوله إن القرار صدر "بناءً على ما عرضته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من الفيروس، في عدد من الدول، وحتى تتضح معلومات طبية عن طبيعة هذا الفيروس، ورغبة في اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم".

 

وأشارت الوكالة إلى أن الإجراءت الاحترازية الجديدة في المملكة، تفرض على "كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية، أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، وفق ما تحدده وزارة الصحة اعتباراً من 8 ديسمبر الجاري وإلى تاريخه، الالتزام بالعزل المنزلي لمدة أسبوعين اعتباراً من تاريخ قدومه إلى المملكة"، على أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال فترة عزله، مع تكرار الفحص كل 5 أيام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة