رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية


رئيس الضرائب يكشف إجراءات إحالة الشركات غير المنضمة للفاتورة الإلكترونية للنيابة

عواد شكشك

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 10:19 ص

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة قامت بإتخاذ عدة إجراءات للتنبيه على هذه الشركات قبل إتخاذ قرار إحالتهم إلى النيابة.

وقال رئيس الضرائب، إنه تم ارسال خطابات بعلم الوصول لتنبيهم بأنه في حالة عدم الإلتزام بالإنضمام للمنظومة سيتم إحالتهم للنيابة كما تم إرسال إنذار أخير أن أخر موعد لإنضمامهم للمنظومة هو 31 ديسمبر الماضي وفي حالة عدم إلتزامهم بالإنضمام بعد هذا التاريخ سيتم إحالتهم للنيابة.

وأضاف رئيس الضرائب، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء ٦ يناير 2021، أنه لم تقم هذه الشركات بالإنضام للمنظومة وبالتالي تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وفقا لأحكام المادة 72 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد وتم تحويلهم للنيابة للتحقيق.

وأوضح «عبد القادر» أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم ومشترياتهم على النظام الإلكتروني، وكذلك المادة 37 من نفس القانون والتي تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل الكتروني.

وشدد رئيس مصلحة الضرائب، على ضرورة الإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية حيث أنه من أول يوليو القادم هناك العديد من الإجراءات والمزايا المرتبطة بمنظومة الفاتورة الالكترونية لن يستطيع أى ممول القيام بتلك الإجراءات أو الاستفادة بهذه المزايا إلا إذا كان قد انضم بالفعل لمنظومة الفاتورة الإلكترونية .

اقرأ أيضًا :وزير المالية: مستمرون في دعم القطاعين الصناعي والزراعي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة