صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الأرصاد الجوية» تكشف موعد انتهاء الشبورة الكثيفة على الطرق| فيديو

رأفت ماهر

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 10:44 ص

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استقرارا في الأحوال الجوية، ولكن ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة تتصدر المشهد. 

 

وكشف شاهين، في مداخلة هاتفية على فضائية "ten"، عن موغد انتهاء الشبورة قائلا: "الشبورة مستمرة إلى حد الضباب خلال الأسبوع الجاري وحتى يوم الأحد القادم، منوهًا أن درجات الحرارة في الأيام المقبلة ستتراوح مابين 22 و23 درجة على القاهرة والسواحل الشمالية".


أوضح أن الهيئة العامة أصدرت تحذيراتها بخصوص هذه الشبورة، وتم التعامل والتنسيق بين غرفة العمليات في مجلس الوزراء وبين الإدارة العامة للمرور، لغلق الطرق التي تنعدم عليها الرؤية.

 

وأكد أن الشبورة تؤدي إلى غلق الطرق لأنها تتسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وبعد الساعة 9 تبدأ الشبورة في التلاشي، ناصحا المواطنين بقوله "اللي معندوش مشوار مهم بدري مينزلش، عشان منشوفش حوادث، وابدأوا انزلوا بعد الساعة 9".

 

وأوضح أن الشبورة تبدأ في التكون خلال فترات الليل، لذلك لا ينصح بالسفر أثناء ساعات الليل إطلاقا، منوها إلى أنه يجب على قائدي السيارات الالتزام بتعليمات إدارة المرور في السرعات المطلوبة وأن يلتزموا السير في وسط الطريق، مع إضاءة الكشافات الخاصة بالضباب، ناهيا المشاه عن العبور من أي مكان إلا المكان المخصص لهم والكباري العلوية المخصصة للمشاة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة