الدكتورة نيفين جامع
الدكتورة نيفين جامع


وزيرة التجارة: إقبال كبير من المواطنين لتحويل السيارات للعمل بالغاز| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 10:47 ص

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن هناك إقبالا كبيرا جدا على معرض تكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة، مشيرة إلى أنه تم البدء فى تلقى طلبات المواطنين، وأن الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة يوجد به جميع المستندات المطلوبة، بالإضافة إلى إجابة 9 بنوك للرد على جميع الاستفسارات.

 

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المشروع يستهدف إحلال السيارت المتقادمة بسيارات جيدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأكدت أن هناك برنامجا لتحويل السيارات غير المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعى، مشيرة إلى أنه يعمل معنا 20 شركة وقدموا نماذج لسيارات سواء أجرة وملاكى كلها تعمل بالغاز الطبيعي ولأول مرة يوجد سيارات مقطورات تعمل بالغاز الطبيعي.

 

وأوضحت أن الغرض من المعرض هو الاطلاع على نظام المبادرة، لافتة إلى أنها في السنة الأولى للمبادرة يتم استهداف 70 ألف سيارة، ومنهم 55 ألف سيارة ملاكي وأجرة و15 ألف ميكروباص.

 

وذكرت نيفين جامع، إنه يوجد بمعرض إحلال السيارات نماذج من السيارات المطلوب شراؤها، مشيرة إلى أن الفئات المستهدفة منه هو أي مواطن يرغب في عمل إحلال للسيارات المتهالكة والتي مضى على تاريخ صنعها 20 عاما، لافتة إلى أنه أولا كان يتم استهداف سيارات الأجرة والميكروباص، إلا أن الرئيس السيسي وجه باستهداف سيارات الملاكي أيضا، ليكون من حجق المواطن ركوب سيارات جديدة ولا يوجد بها أي أعطال.

 

وأضافت جامع، أن استخدام الغاز الطبيعي يوفر للمواطن تقريبا 50% من تكلفة الوقود التقليدي، لافتة إلى أن أصحاب المصانع ستحدث لهم طفرة في الإنتاج من أجل قدرتهم على استيفاء المتطلبات الخاصة بالمواطنين، مؤكدة أن هناك برامج تمويلية يقدمها البنك المركزي لأصحاب المصانع وللمواطن الذي يرغب في الانضمام إلى برنامج الإحلال، متابعة أنه لن يكون هناك أولوية للحصول على السيارات، بل كل من يقوم باستيفاء الشروط.

 

وأشارت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن التقديم يتم عن طريق الموقع الإلكتروني فقط، مضيفة إلى أن هناك ستة آلاف زيارة للموقع خلال 24 ساعة من انطلاقه.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة