دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب يسعي لإلقاء كلمة أمام أنصاره في واشنطن

منال بركات

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 11:22 ص

 

أكد الرئيس دونالد ترامب أنه سيلقي خطابًا يوم الأربعاء أمام الآلاف من أنصاره المجتمعين في واشنطن العاصمة.

 

وكتب ترامب على تويتر: "سأتحدث في رالي أنقذ أمريكا غدًا في الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي.. الوصول مبكرًا - تفتح الأبواب الساعة 7 صباحًا بالتوقيت الشرقي. حشود كبيرة!"

 

اقرأ ايضَا: ترامب يهدد «نائبه».. وتأهب أمني في واشنطن

 

ومن ناحية أخرى، حث ترامب مرارًا وتكرارًا أنصاره على تويتر على حضور المسيرة، في الوقت الذي سعي فيه من ناحية أحري بالضغط على نائبه مايك بنس والأعضاء الجمهوريين في الكونجرس لإلغاء نتائج الانتخابات بطريقة ما خلال جلسة الأربعاء المشتركة. 

 

على الرغم من تعهد العديد من حلفاء ترامب بالاعتراض يوم الأربعاء، بما في ذلك ما لا يقل عن 12 عضوًا جمهوريًا في مجلس الشيوخ وأكثر من 100 نائب جمهوري، فإن هذا التصرف هو أيضًا احتفالي بحت. 

 

يتطلب رفض مجموعة من النتائج تصويتًا بسيطًا بالأغلبية، وهو أمر محكوم عليه بالفشل في نهاية المطاف نظرًا للأغلبية القوية للديمقراطيين في مجلس النواب والتصريحات الصادرة عن عدد متزايد من الجمهوريين في مجلس الشيوخ بأنهم لن يعترضوا على الرئيس المنتخب جو بايدن. فوزه في انتخابات 2020.

 

وبموجب قانون العد الانتخابي لعام 1887، يمنح الكونجرس وحده القدرة على الطعن في شهادة الانتخابات، وفي حالة اعتراض عضو من كلا الهيئتين على نتائج دولة واحدة، تنقطع الجلسة المشتركة ويناقش كل مجلس النتائج بشكل منفصل لمدة ساعتين قبل التصويت على القبول.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة