مخدر شابو
مخدر شابو


ضبط عامل بحوزته شحنة «شابو» بـ200 ألف جنيه في نجع حمادي

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 12:06 م

تمكنت وحدة مباحث نجع حمادي، برئاسة المقدم إسلام فوزي، من ضبط عامل بحوزته كمية من الشابو المخدر، قبل بيعها في أعياد الميلاد.

 

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا، من مركز شرطة نجع حمادي، بضبط روماني.ا، 26 عاما، مقيم شارع التحرير بنجع حمادي، بحوزته 80 جرام من الشابو المخدر، وطربة حشيش، بقرابة 200 ألف جنيه، قبل بيعها في أعياد الميلاد، وتم التحفظ على المتهم المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

 

اقرا ايضا|تأجيل ميعاد سريان نظام السجل العيني على الأقسام المساحية بقنا وسوهاج

 

وكان شباب بنجع حمادي، دشنوا حملة لمنع انتشار الشابو المخدر، والذي ساعد في انتشار الجرائم، خلال الفترة الماضية، وقام أعضاء الحملة بلصق ملصقات توعوية على السيارات وفي الشوارع،  لتوعية الشباب بالخطر الداهم الذي يهدد حياة الشباب بالخطر. 


وشهدت قنا، جرائم مستمرة، أغلبها متعلق بالقتل، وبطلها الشابو المخدر الذي انتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير في مختلف القرى بقنا، وبالرغم من وصول سعر الجرام الواحد إلى 2300 جنيه، إلا أن هناك شباب يقبلون على شرائه، مما ساعد في انتشار جرائم السرقة، وسط مطالب من المواطنين للأجهزة الأمنية، بسرعة اقتحام سوق الشابو المخدر الذي دمر عقول الشباب.

 

ويعد الشابو من المواد الكيميائية الخطيرة، التي تعمل في البداية كمنشط للجسم، لكنها تتحول بعد ذلك إلى سلاح فتاك يسبب أضرارًا صحية بالغة، ومن أهم اضراره فقدان الذاكرة، والسلوك العدواني.

كان للشابو المخدر، تأثيرًا كبيرًا في بعض الجرائم في قنا، فمزارع قتل والده، وآخر قتل إخوته الثلاثة، نتيجة تناول هذا المخدر، الذي أصبح إدمانًا لدى العديد من الشباب، وآخر قتل والدته، فضلا عن إصابة شباب بالادمان وتدمير حالتهم النفسية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة