صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«توك توك» السعادة.. شاب يجوب الصعيد بحثا عن المواهب

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 12:20 م

 

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي  محمد الشاذلي الإعلامية جومانا ماهر والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان " توك توك السعادة.. شاب يجوب الصعيد بحثا عن المواهب".

ويعتبر «توك توك» السعادة حلم شاب من أقصى الجنوب، حيث عشقها وقرر أن يكتشفها بين أبناء الصعيد، وبخاصة القرى والنجوع التي لا تصلها أضواء المسارح وقصور الثقافة.


 
وترجع قصة "توك توك السعادة" إلى ما قبل 6 سنوات، وبعد تخرج الشاب الذي يدعى محمد تكروني، من كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي، التقى بحكم عمله كعازف عود ومدرب مسرحي حينها بعشرات الأطفال ذوي المواهب الفنية والرياضية المدفونة الذين لم يكتشفهم أحد بعد، لكن غيرته على الفن كانت دوما ما تدفعه إلى الذهاب لمنازلهم واقناع أولياء أمورهم بالحاقهم بمراكز التدريب الفنية والرياضية بالمحافظة لدعمهم، غير أن محاولاته كانت تبوء بالفشل، مما دفعه إلى خوض تجربة أخرى لتوصيل البهجة دليفري من خلال توك توك اشتراه من أمواله الخاصة وطاف به القرى والنجوع بفريق بدأه بعدد محدود من الأطفال. 

قال محمد تكروني، خلال تصريحات للبرنامج عبر تطبيق "زووم": "حاولنا من خلال التوك توك أن نصل إلى المواهب صعبة الوصول إليها في القرى والنجوع البعيدة عن الأضواء لاقناع أولياء أمورهم بالعمل على تطويرها والتغلب على المشكلات والعقبات التي تجعل أولياء الأمور يرفضون إلحاق أبنائهم بـقصور الثقافة في المدن".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة