صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هولندا تبدأ تطعيم مواطنيها ضد كورونا بلقاح فايزر

وكالات

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 01:05 م

بدأت هولندا، اليوم الأربعاء 6 يناير، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بلقاح «فايزر بايونتيك»، بمشاركة وزير الصحة الهولندي هيوجو دي يونج، في مدينة فيجيل في جنوبي البلاد، الواقعة في مقاطعة شمال برابانت.


وأوضحت الحكومة الهولندية، أن حملة اللقاحات ضد فيروس كورونا بدأت في البلاد اليوم، وقد حصلت ممرضة في دار رعاية المسنين، سانا القادري، البالغة من العمر 39 عامًا، على أول جرعة في هولندا في مدينة فيجيل في حضور وزير الصحة.

اقرأ أيضًا: كندا تكشف عن موعد بدء التطعيم ضد فيروس كورونا


وأضاف البيان الحكومي أنه في وقت لاحق من اليوم، سيبدأ التطعيم في عدد من آخر المستشفيات.
ونقلت تقارير إعلامية عن وزير الصحة الهولندي هيوجو دي يونج، قوله: «إنها لحظة مذهلة، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تنتهي كل هذه المعاناة بسبب جائحة كورونا، لكننا اليوم بدأنا هنا في برابانت حيث بدأت الأزمة».


ويذكر أن لقاح "فايزر بايونتيك" سيوفر في هولندا، التي تعد من أواخر الدول الأوروبية التي بدأت تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد، خلال الأيام القادمة، أولا للعاملين في دور رعاية المسنين، وللمعاقين.

ويلي تلك المرحلة تطعيم العاملين في القطاع الصحي اللذين لهم عمل مباشر مع مرضى كوفيد-19 في المستشفيات وخدمات الإسعاف، على أن يتبعها مرحلة ثانية للتطعيم بعد ثلاثة أسابيع لتحقيق أقصى قدر من الحماية من فيروس كورونا.


ولا يزال لقاح "فايزر بايونتيك" الوحيد المتوفر فقط في الدول الأوروبية ضد فيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع أن تتخذ الوكالة الأدوية الأوروبية، قرارا بشأن عقار مودرنا قريبًا.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة