فيروس كورونا
فيروس كورونا


بالفيديو| أبرز جهود الدولة في مواجهة وباء فيروس كورونا

رأفت ماهر

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 01:40 م

عرضت قناة «إكسرا نيوز» تقريرا عن أبرز جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا، والقرارات الأخيرة والإجراءات التي تم اتخاذها لحماية المصريين، حفاظا على الصحة العامة .

وذكر التقرير أنه من عن أبرز جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا، متابعة يومية لتوافر الاكسجين بكافة المستشفيات تشكيل غرقة لإدارة إمداد الاكسجين مركزيا ومتابعة المخزون اليومي بالمستشفيات .

وأوضح أن هناك 500 مستشفى يقدم خدمته حاليا لمرضى فيروس كوروناإ إلى جانب إطلاق مبادرة متابعة حالات العزل المنزلي، وتوفير لقاح كورونا مجانا للمستفيدين من مبادرة تكافل وكرامة وتخصيص 34 ألف مركزا لتقديم خدمات التطعيم .

وكان مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية د.محمد عوض تاج الدين، استعرض الاجتماع الأخير مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمتابعة جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا وموقف اللقاحات الجديدة وتوفيرها للمصريين، مشددا على أن الدولة تبذل كل الجهود لمكافحة الوباء، لكن يجب أن تكون هذه الجهود مشتركة بين المواطن والدولة، على أساس انتشار مرض وبائي بين الناس، داعيا المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الاسترشادية التي تطلبها الدولة.

وقال إن الرئيس استعرض الموقف الوبائي بالمقارنة بدول العالم وزيادة أعداد الحالات التي تدخل الرعاية المركزة والتي تحتاج إلى تنفس صناعي، مضيفا: "كان هناك متابعة دقيقية أهمها توفير أماكن لتلقى الخدمة وتسهيل مهمة أي مريض أن يصل إلى مكان العلاج سواء العلاج في المنزل وتحت إشراف طبي أو في المستشفيات، مع توفير كل المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية وعدد كاف من أجهزة التنفس الصناعي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة