علي النقبي رئيس المجلس العالمي لطيران رجال الأعمال
علي النقبي رئيس المجلس العالمي لطيران رجال الأعمال


النقبي: قريباً منصة إلكترونية لـ«سلامة تأجير الطائرات الخاصة»

شريف داود

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 04:16 م

أعلن علي النقبي رئيس المجلس العالمي لطيران رجال الأعمال و رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لاتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الرحلات غير القانونية تسبب أضرارا كبيرة على صناعة طيران رجال الأعمال في جميع أنحاء العالم.

وأوضح أنه يجب اتباع نهج عالمي موحد للتصدي للرحلات الغير قانونية في حين أن الجهود الفردية غير كافية للقيام بهذه المهمة، مؤكدا أن ذلك يعد  وجود التحالف الدولي هو حاجة ضرورية تمكننا من امساك زمام الأمور والعمل سوياً للتوصل إلى عملية متبعة عالمياً تقضي على هذه المشكلة.

وأوضح "النقبي" أن التحالف يلتزم بدعم أعلى معايير السلامة في صناعة طيران رجال الأعمال و الطيران الخاص وتقديم أسس عمل جديدة تعزز من تجارب المسافرين وطاقم الطائرة على حد سواء.. كما يتطلع التحالف إلى التعامل  و التعاون مع سلطات الطيران المدني وصناعة الطيران بالإضافة الى المسافرين لتثقيفهم بشأن مخاطر هذه الأنشطة الاحتيالية.

واشار النقبي أن مجموعات طيران رجال الأعمال أعلنت عن تشكيل تحالف ضد الرحلات الغير قانونية لمكافحة الرحلات الغير قانونية ضمن القطاع، حيث سيعمل التحالف تحت مسمى "سلامة تأجير الطائرات" على حملات توعوية تستهدف العملاء ووسطاء التأجير، ووزارات النقل وسلطات الطيران المدني فيما يتعلق باستخدام مشغلي الطائرات الغير المصرح لهم للرحلات الجوية عند الطلب.

وفي حين أن الغالبية العظمى من رحلات الطيران عند الطلب تتوافق مع معايير السلامة الوطنية والدولية، عمد بعض مشغلي الطائرات غير المصرح لهم في حالات معينة بتجنب أعمالهم من إشراف سلطات الطيران، وذلك ما يمكن أن يعرض المسافرين إلى الخطر ويضر بالصحة الاقتصادية لمشغلي الطائرات المعتمدين.

واوضح النقبي انه تم التصدي للرحلات غير القانونية من خلال إنشاء مواقع مخصصة لتثقيف مالكي الطائرات و سلطات الطيران المدني بخطورة الرحلات الغير قانونية. وعلى مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، يأمل التحالف بجمع أفضل الممارسات من مختلف مجموعات طيران رجال الأعمال لإنشاء منصة إلكترونية تطلق من خلالها الحملة التوعوية للشركاء الرئيسيين لتسلط الضوء على مخاطر الرحلات الغير قانونية.

وسيقوم التحالف بتطوير العديد من برامج السلامة التي تساعد مشغلي الطائرات عند الطلب من تعزيز إجراءات السلامة المتبعة، حيث ساعدت البرامج التي يقودها القطاع، والتي تركز على أنظمة إدارة السلامة وتسجيل بيانات الرحلات وتقارير السلامة في تحقيق قيمة أكبر لمشغلي الطائرات المعتمدين من الدولة.

وتعد أهمية وجود مجموعة كبيرة من العملاء المميزين إلى جانب جهود المجموعة أساسية للتصدي للرحلات الغير قانونية الساعية على مساومة سلامة المسافرين من أجل زيادة أرباحهم.

اقرأ ايضا|«مصر للطيران» تستعد لنقل مشجي كأس العالم لكرة اليد 2021 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة