السكة الحديد
السكة الحديد


شكاوى من ارتفاع أسعار القطارات الروسية.. والسكة الحديد ترد

نشوة حميدة

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 04:20 م

اشتكى ركاب القطارات الروسية الجديدة، من ارتفاع أسعارها لكونها خدمة جديدة لصالح قطاع الركاب. 

 

وقال أحد الركاب في شكواه عبر الصفحة الرسمية لهيئة السكة الحديد بـ "فيسبوك": "يا فرحتي بالخدمة الجديدة اللي هي هي المميز بس هندفع أربع أضعاف سعره؟". 

 

فيما ردت هيئة السكة الحديد، مؤكدة أن أسعار التذاكر توضع بناء على أعمال لجان تسعير بالهيئة بضوابط وآليات محددة وواضحة، مع التأكيد على مبدأ أساسي من القيادة السياسية بعدم المساس بالخدمة المقدمة لمحدودي الدخل، وتقديمها في أفضل شكل وبأقل تكلفة ممكنة.

 

في سياق متصل، أكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد أن الهيئة على موعد مع استلام دفعة جديدة من صفقة عربات القطارات الروسية التي تأتي ضمن أضخم صفقة في تاريخ السكة الحديد بإجمالي 1300 عربة عادية ومكيفة.

 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الدفعة القادمة تشمل 22 عربة قطارات روسية "ذات تهوية ديناميكية" وتصل خلال أيام، وذلك بعد وصول 13 عربة الأسبوع الماضي، لافتا إلى أنها قطارات درجة ثالثة "عادية". 

 

وأشار إلى أن الهيئة استقبلت حتى 186 عربة قطارات روسية، وبوصول الدفعة الجديدة يصل إجمالي العربات التي وصلت إلى 208 عربات، موضحا أنه سيتم تسييرها على خطوط القطارات الرئيسية بالوجهين القبلي والبحري.

 

وتأتي هذه العربات ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر، والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

 

اقرأ ايضا|شرطة المترو تواصل حملاتها لضبط مخالفي قرار «الكمامة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة