وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


إجراء عاجل من الأوقاف بشأن غلق المساجد في ظل كورونا

إسراء كارم

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 05:43 م

أعلنت وزارة الأوقاف عن تشكيل لجنة إدارة أزمة بديوان عام الوزارة برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني، وعضوية كلمن: الشيخ صبري ياسين دويدار رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، الدكتور  أحمد عبد الرؤوف، مدير عام الشئون القانونية،  الشيخ  أحمد عبد المنعم، مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة، لاتخاذ ما تراه مناسبا في أي مخالفة تتصل بعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا .

 ويتم غلق المسجد بناءً على قرار اللجنة، حال أن رأى مدير أي مديرية ضرورة تستدعي غلق أي مسجد، فعليه رفع الأمر فورا لرئيس اللجنة، لتقرر اللجنة ما تراه مناسبا سواء في أمر الغلق أم مجازاة المقصر، مع عدم اتخاذ أي إجراءات فردية في هذا الشأن، ولا يتم إعادة فتح أي مسجد تم غلقه إلا بمعرفة اللجنة وقرار منها، سواء أكان قد تم غلقه قبل هذا التنبيه أو تم غلقه بعده .

وأكدت الوزارة أن اللجنة في حالة انعقاد دائم ، وعليها متابعة تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية والتباعد الاجتماعي بكل حزم . رئيس اللجنة : الشيخ  جابر طايع رئيس القطاع الديني  أعضاء اللجنة - الشيخ صبري ياسين دويدار رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة،  الدكتور  أحمد عبد الرؤوف ، مدير عام الشئون القانونية،  الشيخ  أحمد عبد المنعم،  مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة.

 

اقرأ ايضا|لعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية.. «الأوقاف» تغلق 57 مسجدا بسبب كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة