الأوقاف
الأوقاف


لانقطاعهم عن العمل | الأوقاف تقرر إنهاء خدمة 5 أئمة وعامل

إسراء كارم

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 05:50 م

أنهت مديرية أوقاف الغربية خدمة كل من، أحمد طه عبد القادر عبد الله – إمام وخطيب بمديرية أوقاف الغربية، وعبد الله عمر عبد القادر البلتاجي إمام وخطيب بمديرية أوقاف الغربية، وأسعد علي عبد الباري حمودة – عامل بمديرية أوقاف الغربية.

 

كما قررت مديرية أوقاف دمياط، إنهاء خدمة محمد إبراهيم الشربيني صقر، إمام بمديرية أوقاف دمياط، كما أنهت مديرية أوقاف الدقهلية خدمة محمد محمد السيد فودة إمام بمديرية أوقاف الدقهلية.

 

وأنهت مديرية أوقاف الإسماعيلية خدمة رفعت محمد عبد الحق محمد – مديرية أوقاف الإسماعيلية، وذلك لانقطاعهم عن العمل.

 

وتؤكد وزارة الأوقاف أنه من تاريخه أصبح المذكورون لا علاقة لهم بالوزارة، ويعمم منشور بذلك بمعرفة المديريات المذكورة على جميع الإدارات التابعة لها ومفتشيها والعاملين بها كل فيما يخصه تأكيدًا على ذلك.

 

من جانب آخر، طبقت مديريات الأوقاف بمحافظات الجمهورية، قرار وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، بشأن تفويض جميع مديري المديريات في إغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مع محاسبة المقصرين من العاملين.

 

وقال مصدر لـ"بوابة أخبار اليوم " إن عدد من المديريات نفذت قرار الغلق في عدد من المساجد وجاءت في صادرة المحافظات التي قررت غلق عدد من المساجد هى محافظة القليوبية، حيث تم إغلاق 21 مسجدا ويليها الإسماعلية بإغلاق 10 مساجد، وتأتي محافظة دمياط بإغلاق 7 مساجد.

 

وتم إغلاق مسجدين بالمنوفية، ومسجد بمحافظة الإسكندرية، وآخر بالبحيرة، 5 مساجد في محافظة الدقهلية، ومسجدين بالفيوم، و3 مساجد بمحافظة الجيزة، و5 مساجد بمحافظة شمال سيناء.

 

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن تشكيل لجنة إدارة أزمة بديوان عام الوزارة برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني، وعضوية كلمن: الشيخ صبري ياسين دويدار رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، الدكتور أحمد عبد الرؤوف، مدير عام الشئون القانونية، الشيخ أحمد عبد المنعم، مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة، لاتخاذ ما تراه مناسبا في أي مخالفة تتصل بعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا .

 

ويتم غلق المسجد بناءً على قرار اللجنة، حال أن رأى مدير أي مديرية ضرورة تستدعي غلق أي مسجد ، فعليه رفع الأمر فورا لرئيس اللجنة، لتقرر اللجنة ما تراه مناسبا سواء في أمر الغلق أم مجازاة المقصر ، مع عدم اتخاذ أي إجراءات فردية في هذا الشأن، ولا يتم إعادة فتح أي مسجد تم غلقه إلا بمعرفة اللجنة وقرار منها، سواء أكان قد تم غلقه قبل هذا التنبيه أو تم غلقه بعده .

 

وأكدت الوزارة أن اللجنة في حالة انعقاد دائم ، وعليها متابعة تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية والتباعد الاجتماعي بكل حزم . رئيس اللجنة : الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني أعضاء اللجنة - الشيخ صبري ياسين دويدار رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، الدكتور أحمد عبد الرؤوف ، مدير عام الشئون القانونية، الشيخ أحمد عبد المنعم، مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة.

اقرأ ايضا|إجراء عاجل من الأوقاف بشأن غلق المساجد في ظل كورونا

Image

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة