السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي


«الزراعة»: توفير مستلزمات منظومة تحديث الري على مرحلتين وبأسعار استرشادية

عادل إسماعيل

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 05:58 م

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية توفير مستلزمات منظومة تحديث الري من الصناعة المحلية بهدف تشغيل مصانعنا الوطنية وأيضا توفير فاتورة الاستيراد التي تستنزف العملة الصعبة، بالإضافة إلى ضمان توفير مستلزمات هذا المشروع القومي الهام الذي يلقى اهتماما كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي ومتابعة مستمرة من رئيس مجلس الوزراء.


وأوضح السيد القصير، أن المشروع سيتم تنفيذه على مرحلتين محددا المكونات والأسعار الاسترشادية والمواصفات الفنية المطلوبة، وأيضاً المناطق المستهدفة في كل مرحلة من مراحل التنفيذ على مستوى الجمهورية، لكي يتم توفير المستلزمات من أقرب المناطق المتاحة لها وبأقل تكلفة للنقل.


يذكر أن 3 وزراء وهم وزير الزراعة ووزير الري والموارد المائية، ووزيرة الصناعة، قد اجتمعوا اليوم عبر تقنية الفيديوكونفرانس، لمناقشة آليات توفير مستلزمات مشروع تطوير منظومة الري الحديث والحقلي وذلك لضمان ضبط الأسعار وتوافرها في الأسواق.


ويعتبر مشروع الري الحقلي أحد المشاريع التي تسعي الدولة إلى إنجازه بسرعة ليحل محل النظام المتبع في ري الأراضي الزراعية والمحاصيل وهو الري بالغمر، لما له من جدوى كبيرة تعود على الدولة في الاستخدام الأمثل للموارد المائية وتقليل الهادر من مياه الري، بالإضافة الفائدة على المزراعين والمحاصيل الزراعية.

 

اقرأ أيضا الري والزراعة والصناعة يبحثون آليات توفير مستلزمات منظومة تحديث الري

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة