جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات


أنصار «ترامب» يلوحون بالعنف في احتجاجات اليوم بواشنطن

منال بركات

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 06:37 م

 

ساعات وتنعقد جلسة الكونجرس المشتركة اليوم للتصديق على الأصوات الانتخابية للرئيس المنتخب جو بايدن، وسط أنباء عن فوز المرشحين الديمقراطيين في جورجيا بمجلس الشيوخ.

وجاءت الأنباء فجرا بتوقيت الولايات المتحدة الامريكية بفوز قس أطلنطا رافائيل وارنوك الديمقراطي على السناتور كيلي لوفلر التي توعدت بالذهاب لواشنطن لمساندة ترامب والقتال معه.

في الوقت الذي تشير النتائج إلى تقدم المرشح الديمقراطي جون أوسوف على منافسة الجمهوري بيردوا ولكن بفارق بسيط حيث حصل حتى الأن جون علي 50, 2 في حين حصل بيردوا على أنصار ترامب 49,8 وهي نتيجة وإن صحت ستؤدي إلى إعادة فرز الأصوات مرة أخري، بوصف النتيجة أقل من نصف في المائة.

 
ومن ناحية أخري تستعد واشنطن العاصمة للعنف من قبل براود بويز وأنصار اليمين المتطرف الآخرين الذين يرددوا أن الشرعية قد سلبت من دونالد ترامب ورفضهم قبول نتائج الانتخابات. 


ويواصل الرئيس المنتيهة ولاياته دونالد ترامب ، تأجيج الفتنة على تويتر وإشعال حماس مريدية، متجاهلا الأثار المترتبة علي أفعالة حيث نشر عبر تويتر قائلا "تغرق واشنطن بأشخاص لا يريدون أن يروا انتصارًا انتخابيًا يسرقه الديموقراطيون اليساريون الراديكاليون الشجعان" ، مكررًا الزيف بأن فوز بايدن الانتخابي تحقق من خلال التزوير.  وأضاف ترامب "لقد سئم بلدنا، فلن يأخذوه بعد الآن! نسمعك (ونحبك) من المكتب البيضاوي. اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!"

  
ومن ناحية أخري أشارت المحادثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن موقف أنصار ترامب "براود بويز " الذين يخططون لحضور تجمع اليوم وهم يلوحون بالعنف والتهديدات باستخدام الأسلحة النارية، في تحد لقوانين الأسلحة الصارمة في العاصمة واشنطن.

كما قام بعض المسؤولين الجمهوريين بتأجيج العنف، وشجعوا مؤيدي ترامب للتخلي عن العمليات الديمقراطية واللجوء إلى انتفاضة مسلحة لمنع الخلافة السلمية للسلطة.

وكان النائب الجمهوري لوي جومرت من تكساس قد صرح في وقت سابق في مقابلة مع شبكة نيوزماكس قائلا "إذا كانت النتيجة النهائية هي المحكمة "لن نتطرق إلى هذا ، ليس لديك علاج" ، في الواقع ، سيكون الحكم هو أنه يجب عليك الذهاب إلى الشوارع وأن تكون عنيفًا مثل أنتيفا. "

لم تفقد الرسالة أنصار ترامب اليمينيين المتطرفين.

وعلق شباب براود بويز علي مواقع التواصل يجب أن يكونوا عنيفين مثل Bمثل أنتيفا هذا هو الضوء الأخضر لدينا "وصلنا إلى العاصمة سالمين!"

وكتب أحد مستخدمي مواقع التواصل في ليلة رأس السنة: "إذا كنت ستذهب إلى العاصمة وتتوقع أن تكون هادئة ، فلن أراهن على ذلك". "أعتقد أنه بالنسبة لأي شخص لديه االاستعداد للقيام بذلك، قد ترغب في إحضار بعض الأشياء. لقد اشتعلت الأمور بالفعل الآن، فقط انتظر حتى يقوم المزيد من رجال الشرطة بإلقاء القبض على مرتدي الأقنعة خلال الأيام القليلة المقبلة. 

أجاب مستخدم آخر، "سأطلب من الناس منع رجال الشرطة من اعتقال أي شخص من جانبنا. سأكون هناك." وأضاف المستخدم الثاني، "حان وقت بعض الدم الأزرق".

هذا المستخدم، الذي تم حذف حسابه منذ ذلك الحين، من بين مؤيدي ترامب الذين ناقشوا اقتحام الكونجرس لمنع الأعضاء من التصديق على بايدن كرئيس.

وكتب "سنقتل الكونجرس". أنا جيد بما يكفي مع الكلمات سأجعل الناس يذهبون إلى هناك على أي حال." وأضاف في منشور آخر، الذي وصف نفسه خلاله في ملفه الشخصي بأنه "عضو ميليشيا فكري ذكوري يدرس في المنزل" يعتقد أن لديه الحق في امتلاك دبابة، ونصح فيه بإحضار بنادق لإطلاق النار على مروحيات الشرطة وسد الشوارع بالمركبة لإنشاء ساحة معركة حضرية.

وكانت شرطة واشنطن العاصمة قد اعتقلت إنريكي تاريو رئيس   براود بويز عقب وصولة للمدينة وقضيت المحكمة بخروجه عن العاصمة، واتهمته بارتكاب جنحة تدمير الممتلكات بعد أن اعترف بإحراق لافتة Black Lives Matter من كنيسة سوداء في 12 ديسمبر.  كما عثرت معه على أسلحة نارية.

اقرأ أيضًا: ترامب: على مايك بنس إعادة الأصوات إلى الولايات.. ونحن سنفوز

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة