الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية
الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية


الصحة العالمية : جميع اللقاحات التى تم الإعلان عنها لا توجد بها موانع

محمد البنهاوي

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 06:45 م

قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن ارتداء الكمامة يقى بنسبة كبيرة من الإصابة بفيروس كورونا ولذلك نطالب الجميع بالالتزام بها.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن القرارات التى اتخذتها الدولة بخصوص مواجهة انتشار فيروس كورونا مناسبة، تتطلب وعياً مجتمعياً من قبل المواطنين. 

 

ولفت استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إلى أنه لم يصدر من المنظمة توصيات جديدة لكن التوصيات كما هي فى الموجة الأولى، لكن هذا الفيروس متغير ومتحور.

 

وأوضح أن جميع اللقاحات التى تم الإعلان عنها لا توجد بها أية موانع، ومنظمة الصحة مازالت تدرس جميع اللقاحات، ولم تصرح إلا للقاح واحد  فقط.

 

وتابع : «حتى الآن هذه اللقاحات تمت تجربتها أشهر قليلة ولا يمكن الحكم على مدة المناعة التى تحققها»، مشيراً إلى أن لقاحات كورونا أثبتت أمنها للسيدات الحوامل، وأنه حتى الآن لم تصدر أى توصيات بتأثير اللقاحات الخاصة بكورونا على الأطفال.

 

وأشار إلى أن لقاحات فيروس كورونا أثبتت أنها آمنة ولكن قد تظهر لها أثار جانبية، ولذلك تم إعطاء تصريح طارئ لتناول اللقاحات التى تم الإعلان عنها لكورونا.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة