جانب من مؤتمر وزيرة التجارة والصناعة
جانب من مؤتمر وزيرة التجارة والصناعة


وزيرة التجارة: أي مواطن يحق له إحلال سيارته المتهالكة بتحقق هذه الشروط

وائل المزيكي

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 07:47 م

 

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة تستهدف إحلال 70 ألف سيارة موزعة كالتالي 55 ألف ملاكي وأجرة و15 ألف ميكروباص وذلك في السنة الأولى للمبادرة التي تم الاعلان عنها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم على هامش ختام فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة والمقامة بمركز القاهرة للمؤتمرات.

وأشارت جامع إلى أن المعرض استعرض نماذج من السيارات المطلوب شراؤها والهدف هو أن أي مواطن يريد عمل إحلال للسيارات المتهالكة التي يمتلكها ومضى على تاريخ صنعها 20 عاماً يحق له الدخول ضمن مبادرة الإحلال والاستفادة من مميزاتها.

وأكدت الوزيرة أن قطاع مصانع السيارات سوف يشهد طفرة في الإنتاج لتوفر الاحتياجات الخاصة بالمواطنين وسيكون هناك برامج تمويلية يقدمها البنك المركزي لأصحاب المصانع وللمواطن الذي يرغب في الانضمام إلى برنامج الإحلال، متابعة أنه لن يكون هناك أولوية للحصول على السيارات، بل كل من يقوم باستيفاء الشروط المعلن عنها من قبل الوزارة، متابعة أن أنه تم البدء في تلقي طلبات المواطنين.

 

وذكرت نيفين جامع، أن هناك إقبالاً كبيراً على المعرض والاستفادة من المبادرة الخاصة بالإحلال مؤكدة أن الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة يوجد به جميع المستندات المطلوبة، بالإضافة إلى إجابة 9 بنوك للرد على جميع الاستفسارات.

 

اقرأ أيضاً| وزيرة التجارة: إقبال كبير من المواطنين لتحويل السيارات للعمل بالغاز| فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة