جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


وزيرة الصناعة: مراجعة طلبات إحلال السيارات تمهيدا لتخريدها

وائل المزيكي

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 08:12 م

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة مراجعة الطلبات المقدمة على موقع المبادرة الالكتروني والخاصة بإحلال السيارات وبعدها سيتم إخطار المتقدمين المستوفين للشروط بالتقدم لتخريد سياراتهم القديمة بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية.

ولفتت الوزيرة إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة يتم تنفيذها خلال العام الجاري من خلال إحلال 70 ألف سيارة منها 55 ألف سيارة ملاكي وأجرة و15 ألف سيارة ميكروباص. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزيرة في ختام المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة. 

وأشارت الوزيرة إلى أن قيمة تخريد السيارة تم تحديدها بالتنسيق مع وزارة المالية في حين تتغير قيمة الحافز الأخضر الممنوح بناءً على سعر السيارة الجديدة التي سيتم شراؤها، حيث ستشكل قيمة التخريد وقيمة الحافز الأخضر معاً- والتي ستكون بحد أقصى 50 ألف جنيه- مقدم الشراء الذي سيُخصم من إجمالي سعر السيارة الجديدة، لافتة إلى أن التحول للعمل بالغاز الطبيعي للمركبات له آثار اقتصادية كبير حيث يوفر نحو 50% من التكلفة التشغيلية للمركبة الي جانب الوفر في مصاريف الصيانة فضلا عن الاثار الايجابية لاستخدام الغاز الطبيعي على البيئة.

اقرأ أيضا نيفين جامع: نستهدف إحلال 70 الف سيارة في السنة الأولى | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة