نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة
نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة


وزيرة الصناعة توضح مصير السيارات القديمة بعد تخريدها

وائل المزيكي

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 08:15 م

دعت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الشركات المحلية التي ترغب في الانضمام إلى مبادرة إحلال السيارات  بهدف المساهمة في زيادة الطاقات الإنتاجية للشركات.

وقالت "جامع" إنه سيتم الاستفادة من المركبات المخردة في صناعات الحديد كما سيتم التخلص من بعض مكونات المركبات مثل البطاريات بمعرفة وزارة البيئة المشاركة في المبادرة. 

وأضافت الوزيرة أنه جار العمل على إطلاق صندوق تحفيزى لتعميق المنتجات المحلية حيث ستكون موارد هذا الصندوق من خلال فرض رسم تحت مسمى "الرسم الأخضر" تستفيد منها صناعات السيارات والأثاث والمنسوجات.

لافتة إلى أن هناك توجها حاليا لجذب استثمارات أجنبية لتعميق تكنولوجيات صناعة السيارات الى جانب تفعيل السيارات الكهربائية وتعزيز البنية التحتية لها. 

وقالت الوزيرة إنه جاري الإعداد لطرح 6 مجمعات صناعية بعدد من محافظات الجمهورية أغلبها بمحافظات الصعيد ، كما سيتم نهاية شهر يناير الجارى الانتهاء من اجراءات تخصيص ال ٧ مجمعات صناعية التى تم طرحها خلال شهر اكتوبر الماضى.

مشيرة الى انه لن يتم طرح اراضي صناعية جديدة خلال المرحلة الحالية حتى يتم التاكد من جدوى الاراضى التى تم طرحها من قبل.

واضافت ان لجنة تسعير المواد البترولية تنعقد بصفة دورية لمراجعة الاسعار ومتابعة مدى توافقها مع الأسعار العالمية.
وأوضحت جامع ان الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو ايجابية رغم ازمة تفشى فيروس كورونا" كوفيد ١٩" مشيرة الى ان الدولة مستمرة في برنامج رد أعباء الصادرات بهدف الحفاظ علي العملية الانتاجية والعمالة حيث تم صرف ١٢.٣ مليار جنيه في اطار مبادرة السداد الفوري لمستلزمات المصدرين والتى بدات منذ شهر اكتوبر الماضى.

اقرأ أيضا نيفين جامع: نستهدف إحلال 70 الف سيارة في السنة الأولى | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة