القاهرة تخالف قرارات غلق المحلات
القاهرة تخالف قرارات غلق المحلات


بعد شهر من إصداره.. القاهرة تخالف قرارات غلق المحلات

محمود كساب

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 09:41 م

أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قرارا في أول ديسمبر الماضي بتحديد مواعيد غلق وفتح المحلات التجارية والمقاهي والورش الحرفية وذلك للحد من انتشار من فيروس كورونا وللمزيد من حالة الانضباط في الشارع المصري.


مضى على قرار الوزير أكثر من شهرا ولكن دون الالتزام محافظة القاهرة بالتنفيذ؛ فما زالت العديد من المقاهي تعمل بكامل طاقتها وتقدم الشيشة رغم قرار رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي بمنع تقديم الشيش في المقاهي حفاظا على حياة المواطنين ومنع انتشار فيروس.


قرار وزير التنمية المحلية شمل غلق المقاهي والمحلات التجارية في تمام ساعة 10 مساءً، أما الورش الحرفية فمن المقرر أن تغلق في تمام الساعة 5 مساء في فصل الشتاء. 


«بوابة أخبار اليوم» رصدت فتح المقاهي في شوارع العاصمة، ففي حي النزهة بالمنطقة الشرقية تم رصد مخالفات المقاهي خاصة بمنطقة شيراتون حيث كانت تعمل حتى ساعة 2 فجرا، ولم يختلف الأمر كثيرا في حي مصر الجديدة حيث رصدنا فتح المقاهي يوم رأس السنة حتى يوم 4 فجرا.


ولم يختلف الأمر كثيرا في حي الزيتون بالمنطقة الشمالية حيث لم تلتزم المقاهي بمواعيد الغلق في مواعيدها وبسؤال أحد أصحاب تلك المقاهي كان رده أن الحي لم يقوم بحملات تفتيش، مؤكدا أن الزبائن هي التي تطلب باستمرار فتح المقهى حتى أذان الفجر.


وفي حي الساحل لم تلتزم الورش الحرفية التي يشملها قرار وزير التنمية المحلية بالغلق في تمام الساعة 5 مساء في فصل الشتاء حيث استمر عملها حتى ساعة 10 مساءً، الأمر الذي لقى سخرية من المواطنين.


المحافظة ترد
من جانبه أكد اللواء إبراهيم عوض مساعد سكرتير العام بمحافظة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم غلق 702 مقهى مخالف لقرار الغلق، وغلق 1349 محلاً تجارياً، وغلق 1117 ورشة حرفية، وذلك لمخالفتهم قرار الحظر من الفترة من 1 ديسمبر وحتى 31 ديسمبر.

اقرأ أيضا| وداعا معديات الموت.. محاور النيل تعبر بأهالي الصعيد لـ«بر الأمان»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة