حملات لضبط المخالفين
حملات لضبط المخالفين


ضبط أكثر من 19 ألف مواطن غير ملتزمين بالكمامة خلال يوم

سناء عنان- محمد راضي- دسوقي عمارة

الأربعاء، 06 يناير 2021 - 10:47 م

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 19614 شخصا لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، كما تمكنت من ضبط 227 قضية فى مجال منع تداول الشيشة وتحرير 755 مخالفة لقرارات الغلق خلال يوم واحد.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لمنع انتشار فيروس كورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، وأسفرت الجهود عن ضبط 19614 شخصا لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد 18574.

وجاءت الحملات المكثفة على مخالفة الكمامات في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

كما اتخذت الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 1040 لعدم سداد الغرامة المقررة، وتحرير 755 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق وضبط 1503 "شيش" داخل المقاهي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

وأكد مصدر أمني أنه جارٍ استمرار الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

وفى الشرقية أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضبط 214 مواطنا لعدم ارتداء الكمامات وتحصيل غرامات فورية منهم قدرها 10 آلاف و700 جنيه بواقع 50 جنيها من كل مواطن.

وقال المحافظ إنه تم تشكيل لجان من ادارات المتابعة الميدانية والمرور والمواقف بجميع مدن المحافظة لضبط المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامات تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة