جمعة عناد  وزير الدفاع العراقي
جمعة عناد وزير الدفاع العراقي


وزير الدفاع العراقي يحذر من حرب أهلية

الأخبار

الخميس، 07 يناير 2021 - 12:57 ص

حذر وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد، أمس، من اندلاع حرب أهلية فى البلاد، التى مزقتها الحروب فى العقود الأخيرة، حسب وسائل إعلامية.

وقال عناد فى تصريحات صحفية إن استهداف المنطقة الخضراء، وسط بغداد، والبعثات الدبلوماسية قد يجر البلاد إلى حرب أهلية يكون العراقيون ضحيتها داعياً القادة السياسيين وضع مصلحة البلاد أولا. وأضاف: "ما زلنا بحاجة للتحالف الدولى لدعم الجيش العراقي"، لافتاً إلى أن العمل جار لتأمين البعثات الدبلوماسية وملاحقة مطلقى الصواريخ.

 

وتابع بالقول إن هناك من يريد دفعنا لصدام مسلح ولن نسمح بذلك.. ويأتى تحذير وزير الدفاع فى وقت يتصاعد التوتر بين رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، وقادة الميليشيات الموالين للإيران، حيث هددوا الكاظمى بالاعتداء عليه علنا، وقالت له: "لا تختبر صبرنا".

 

من جانبه، أعلن رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي عن انسحاب أكثر من نصف القوات الأمريكية من البلاد خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن العراق "لن يكون ملعبا للصراعات الإقليمية أو الدولية بعد اليوم".

وفى كلمة له بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجيش العراقى قال الكاظمي: "من المؤسف حقا أن يتحول العراق إلى ساحة لتصفيات وتحديات حرب عالمية وإقليمية على أرضه"، وأضاف: "لن نسمح بأن تستخدم أراضى العراق لتصفية حسابات بين الدول".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة