د. عاشور عمرى د. عاشور عمرى

«تعليم الكبار»: الوطن العربي بلا أمية خلال 10 سنوات

علاء حجاب الخميس، 07 يناير 2021 - 01:16 ص

أكد د. عاشور عمري، رئيس الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار، أن الجهود الكبيرة التى بذلتها الهيئة خلال الفترة الماضية والمستمرة لمحو أمية الكبار أثمرت عن تقليل عدد الأميين بعد التعاون المثمر مع منظمات المجتمع المدنى والجامعات عن طريق مشاركة الطلاب وتدريب المعلمين للعمل فى فصول محو الأمية على تعليم المهارات الحياتية والإعداد النفسي والتربوي ليصبح المتعلم مواطنا صالحا يدرك واجباته وحقوقه بجانب تعلم القراءة والكتابة.

وأوضح  خلال احتفالية اليوم العربى لمحو الأمية، الذى عقد أون لاين بمشاركة خبراء من الدول العربية وجامعة الدول العربية والشبكة العربية لمحو الأمية تحت شعار "التجارب العربية الرائدة فى تعلم الكبار فى ظل جائحة كورونا"، أن الهيئة اتجهت لتعليم المهارات الحياتية والتدريب على الحرف والتصنيع بجانب محو الأمية الهجائية، بما يعطى المتعلمين عملا بجانب التعليم وخاصة للسيدات للعمل من المنزل وكل ذلك بدعم كبير من القيادة السياسية.

وأضاف عمرى أن هناك جهوداً كبيرة لإعلان الوطن العربى بلا أمية خلال 10 سنوات مقبلة، بعد أن ارتفعت نسبة الأمية العربية إلى 21٪ نتيجة الاضطرابات فى عدد من الدول، وتبذل مصر جهودا كبيرة خاصة فى مجال تدريب الكوادر عن طريق مركز اليونسكو للتدريب بسرس الليان بمحافظة المنوفية .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة