صورة من الجلسة
صورة من الجلسة


وسط أنباء عن نشر قوات الحرس الوطني بيد مايك بنس 

أعضاء بالكونجرس: لن نرتدع وسنواصل الليلة التصديق على نتائج الانتخابات

منال بركات

الخميس، 07 يناير 2021 - 02:10 ص

أبدى عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي فخرهم بقرار رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الذي أعلنت فيه عن استئناف جلسة التصويت على نتائج الانتخابات الأمريكية الليلة.

وغرد  عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جيمس كليبيرن عبر تويتر:  بقوله "لقد واجهت كراهية عنيفة من قبل". "لم أرتدع في ذلك الوقت، ولن أرتدع الآن. الليلة، سيواصل الكونجرس أعمال التصديق على أصوات الهيئة الانتخابية".

كما قال السناتور كيفن كريمر الجمهوري من ولاية كارولينا الشمالية، إن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل جمهوري من كنتاكي يطلب أيضًا من أعضاء مجلس الشيوخ توقع استمرار العملية ليلة الأربعاء 6 يناير.

كما ذكر السناتور جو مانشين "سننتهي الليلة. الجميع ملتزم بالبقاء كل ما يتطلبه الأمر لإنجاز مهمتنا".

وأكدت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ديمقراطية من كاليفورنيا القرار في وقت لاحق، ووصفت ما حدث في مبنى الكابيتول بأنه "هجوم مخجل" على الديمقراطية ، لكنه لا يمكن أن "يثنينا عن مسؤوليتنا في التصديق على انتخاب جو بايدن".

وأضافت بيلوسي، بعد التشاور مع الزعيم هوير وويب كليبيرن وبعد مكالمات إلى البنتاجون ووزارة العدل ونائب الرئيس ، قررنا المضي قدما الليلة في مبنى الكابيتول بمجرد السماح باستخدامه".

كما قالت إنها تأمل في جدول أعمال أقصر، إشارة منها إلى احتمال عدم اعتراض بعض أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري على نتائج الهيئة الانتخابية في ولايات معينة. كل اعتراض ينضم إليه نائب في مجلس النواب وعضو في مجلس الشيوخ يؤدي إلى مناقشة لمدة ساعتين.

وأكدت بيلوسي،  "سنكون الآن جزءًا من التاريخ ، حيث تم طرح هذه الصورة المخزية لبلدنا على العالم ، وتحريض على أعلى المستويات".

وكان النائب ستيف سكاليس (جمهوري من لوس أنجلوس) ، سوط الأقلية ، قد أخبر قناة فوكس نيوز في وقت سابق أن العملية "يجب" أن تستمر على الفور. قال: "أنا واثق من أننا سنفعل ذلك".

وأشارت الانباء أن نائب الرئيس مايك بنس هو من أمر بتدخل قوات الحرس الوطني في واشنطن وليس ترامب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة