تشاك شومر
تشاك شومر


زعيم الديمقراطيين بالكونجرس: ترامب يتحمل مسئولية ما حدث

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 07 يناير 2021 - 03:31 ص

قال زعيم الديمقراطيين بمجلس النواب الأمريكي تشاك شومر إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو من يتحمل مسئولية ما حدث اليوم من اقتحام للكونجرس.

وأضاف شومر إن النواب في المجلس سيستكملون العمل الذي يفرضه عليهم الدستور، واصفا اقتحام المجلس بوصمة العار على الديمقراطية الأمريكية.

بينما قال زعيم الجمهوريين بالكونجرس ميتش ماكونيل إن السلوك الإجرامي لن يسيطر على الكونجرس، وأن ما حدث منذ ساعات كان تمرد فاشل على المجلس، لافتا إلى أن النواب لن يتم إرهابهم وسيقومون بعملهم الليلة.

وشهدت جلسة الكونجرس الأمريكي الأولى التي أقيمت اليوم الأربعاء 6 يناير حالة من الإرباك بين الأعضاء خلال مناقشة اعتراض الجمهوريين على نتائج ولاية أريزونا.

وخلال إلقاء عدد من النواب لكلماتهم حاولت مجموعة من أنصار ترامب اقتحام المبنى واشتبكوا مع الشرطة مما أثار حالة من الفزع بين الأعضاء الذين غادر عدد منهم القاعة على الفور.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ألقى كلمة اليوم أمام حشد من أنصاره دعاهم فيها بالذهاب إلى مبنى الكونجرس من أجل الاعتراض على إقرار جو بايدن بالانتخابات التي يصفها بالمزورة.

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسالة إلى أنصاره المتواجدين داخل مبنى الكونجرس بعد اقتحامهم له اليوم الأربعاء.

وقال ترامب على تويتر إنه يطالب جميع المتواجدين داخل مبنى الكونجرس بالحفاظ على السلمية، والبعد عن العنف، والتذكر بأنهم الحزب الذي يلتزم بالقانون.

وبعد ساعات من سيطرة الشرطة الأمريكية على الوضع أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي عودة المجلس للاجتماع مرة أخرى بعد نحو ساعة من الآن لإقرار فوز الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.

وقالت بيلوسي بحسب صحيفة الجارديان البريطانية اليوم  تم شن هجوم مخجل على ديمقراطيتنا.. ومع ذلك ، لا يمكن أن يردعنا ذلك عن مسؤوليتنا لإقرار انتخاب جو بايدن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة