نانسي بيلوسي نانسي بيلوسي

نانسي بيلوسي: حان الوقت لتحمل مسؤوليتنا بموجب الدستور

بوابة أخبار اليوم الخميس، 07 يناير 2021 - 04:31 ص

دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، نواب الكونجرس، إلى تحمل مسؤولياتهم بموجب الدستور الأمريكي.

وقالت نانسي بيلوسي، خلال كلمةٍ لها أمام نواب الكونجرس، "حان الوقت لتحمل مسؤوليتنا بموجب الدستور".

جاء ذلك مع استئناف جلسة الكونجرس بمجلسيه للتصديق على فوز الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة، التي جرت في 3 نوفمبر الماضي.

و بحسب صحيفة الجارديان البريطانية، قالت بيلوسي، في وقتٍ سابقٍ،: "اليوم تم شن هجوم مخجل على ديمقراطيتنا، ومع ذلك، لا يمكن أن يردعنا ذلك عن مسؤوليتنا لإقرار انتخاب جو بايدن".

وشهدت العاصمة الأمريكية واشنطن أحداثًا عاصفة، يوم الأربعاء 6 يناير، وذلك بعدما اقتحم متظاهرون من أنصار دونالد ترامب لمبنى الكابيتول، أثناء انعقاد جلسة الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب، للتصديق على انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي فاز بها الديمقراطي جو بايدن.

واتهم ترامب، في وقتٍ سابقٍ الأربعاء، أمام حشدٍ من أنصاره في واشنطن، الديمقراطيين بسرقة الانتخابات وتزويرها، ورفض الإقرار بشرعية فوز منافسه بايدن بالانتخابات.

ودعا ترامب أنصاره للزخف نحو مبنى الكونجرس، وهو ما حدث بالفعل، لدرجة وصلت لمحاولة اقتحام مجموعة منهم للقاعة التي تشهد اجتماع الكونجرس بمجلسيه، مما أدى إلى تعليق الجلسة.

وأدت عملية الاقتحام لمبنى الكونجرس إلى مقتل امرأة تعرضت لإطلاق نار، وقد طالب ترامب أنصاره بالتراجع والحفاظ على سلمية الاحتجاجات.

وعلى ضوء ذلك، تم فرض حظر التجوال في العاصمة واشنطن، للسيطرة على الأوضاع هناك.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة