صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المقاولون يعود إلى القاهرة اليوم

محمد السيد

الخميس، 07 يناير 2021 - 05:34 ص

تعود اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب إلى القاهرة بعد خوض مباراة النجم الساحلي التونسي في إياب دور الـ32 للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية والتي اقيمت أمس على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية.

 

وتصل البعثة مساء اليوم على أن يغلق الجهاز الفني الملف الافريقي ويبدأ من الغد الاستعداد للدوري.

 

ومن المقرر أن يخضع عماد النحاس المدير الفني وعلاء عبد الغني المدرب العام لمسحة كورونا خلال ساعات بعد غيابهم عن رحلة الفريق لتونس بعد إجراء فحوصات طبية جاءت جميعها مطمئنة ولا يعاني النحاس وعبد الغني من أي أعراض.

 

وحرص الجهاز المعاون والمكون من رامي عادل وأحمد زهران ورامي ربيع ومدرب الحراس محمد فتحي وعبد الرحمن عيسى مدرب الأحمال ووائل نبيل طبيب الفريق على متابعة الإجراءات الاحترازية طوال فترة الرحلة حيث لم يسمح بالاختلاط او النزول من الغرف إلا في الأوقات المسموح بها وهي أوقات الطعام والتدريب والمحاضرات.

 

هنا تونس

يسُيطر الخوف من فيروس كورونا على الأجواء في تونس فمنذ الوصول مع بعثة المقاولون العرب التي ستخوض مباراة قوية أمام النجم الساحلي في إياب الدور الـ32 للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية وحتى المغادرة والحديث لم ينقطع عن انتشار الفيروس في تونس في ظل تسجيل ما يقرب من ألف حالة يوميًا ببلد لا يتعدى سكانه عشرة ملايين نسمة وأرجع البعض هذا الانتشار لبرودة الطقس الشديد حيث تصل درجة الحرارة إلى 5 درجات مئوية وهو ما يساعد في انتشار الفيروس بينما أكد البعض الآخر أن عدم الالتزام هو السبب الرئيسي.

 

ونتيجة للانتشار الكبير لكورونا فرضت الحكومة التونسية حظر تجوال يبدأ من الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحًا في محاولة للسيطرة على الموقف ولكن الواضح ان عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية هو السائد في ساعات النهار.

 

ركود اقتصادي

وتعيش تونس حالة من الركود الاقتصادي عبر عنه كل من تحدث عن الأوضاع الاقتصادية للبلاد وتأثير تواجد الإخوان في المشهد السياسي التونسي بعيدًا عن كورونا حيث يعاني اغلبية الشعب من ارتفاع الأسعار مع اختفاء المورد الأساسي وهو السياحة حيث تشهد مدينة المنستير السياحية حالة من الهدوء غير المعتاد.

 

الأسواق

وفي مدينة سوسة اقتصرت الحركة التجارية على الطعام والشراب فقط وعم الركود على باقي النشاطات بينما تشهد الأسواق الشعبية زحامًا دون التقيد بالإجراءات الاحترازية.

 

حظر التجوال

وتطبق السلطات التونسية حظر التجوال من الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحًا بصرامة شديدة وشهدت مدينة المنستير واقعة مقتل مواطن خرق حظر التجوال وتم القبض على ضابط الشرطة حسبما أعلنت السلطات التونسية في وسائل الإعلام الرسمية وشهدت المدينة الهادئة بعض الاحتجاجات من الأمن.

 

عادل إمام وصلاح

اكثر الاسئلة التي تلقيناها في تونس منذ الوصول وحتى المغادرة عن الأفلام والمسلسلات المصرية والأغاني والمهرجانات الشعبية حيث يتابع أغلب الشعب التونسي الدراما المصرية ويأتي النجم عادل إمام على رأس الاهتمامات في الجانب الفني بينما يُعد محمد صلاح هو نجم الشباك الرياضي خاصة عندما يعرف التونسي ان المقاولون العرب المتواجد في تونس هو النادي الذي شهد بزوغ نجم صلاح قبل احترافه.

 

اقرأ أيضا : المقاولون العرب: تعرضنا لظلم تحكيمي أمام النجم الساحلي

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة