الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة بـ منظمة الصحة العالمية
الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة بـ منظمة الصحة العالمية


أفضل مداخلة.. منظمة الصحة العالمية تشيد بإلغاء الحضور بالمدارس والجامعات

رضا خليل

الخميس، 07 يناير 2021 - 05:40 ص

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية.

حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

اقرا ايضا .. أفضل مداخلة| «الناظر» يكشف تأثير المتعافين من كورونا على الشعر والعين

وترصد " بوابة اخبار اليوم " أفضل مداخلة هاتفية جاءت بهذه البرامج لتقدمها لقرائها ومتابعيها.

تأتى أفضل مداخلة  منظمة الصحة العالمية: دخول مصر ذروة الموجة الثانية غير مؤكد

قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بـ منظمة الصحة العالمية، إن الموقف الوبائي في مصر لا يختلف كثيرًا عن الموقف الوبائي في العالم، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يتم التأكد ما إذا كانت مصر قد بدأت ذروة الموجة الثانية أم لا.

وأضاف "الخولي" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة dmc ": "ما زلنا نحتاج إلى الانتظار لمعرفة هل الانخفاض على مدار اليومين الماضيين هيستمر أو لا حتى نعلم ما إذا كانت الذروة انتهت أم لم تأتي بعد".

وأشاد " استشاري الأوبئة بـ منظمة الصحة العالمية" بالقرارات التي اتخذتها الدولة وعلى رأسها إلغاء المدارس والجامعات، قائلا: "هذه القرارات لابد وأن يستتبعها وعي من قبل المواطن والالتزام بإجراءات التباعد البدني واستخدام الكمامة".

وأكد " أمجد الخولى" أن توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن الفيروس مازالت كما هي ولم تتغير، موضحًا أن التغير الذي حدث للفيروس طفيف ولكن مع استمرارية الانتشار متخوفين أن يحدث نوع من التحورات الفعلية في الفيروس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة