صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المغرب يوافق على لقاح أسترازينيكا-أكسفورد للوقاية من كورونا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 07 يناير 2021 - 10:05 ص

أقر المغرب الموافقة على استخدام لقاح أسترازينيكا-أكسفورد للوقاية لعلاج مرض كوفيد 19 الناتج عن تفشي وباء كورونا المستجد، حسبما أعلن وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب.

وأعلن المغرب عن خطط لبدء حملة تطعيم مجانية تستهدف 25 مليونا، أو  ما يعادل 80% من السكان.

وقال وزير الصحة المغربي في تصريحات للتلفزيون الرسمي إن الدولة طلبت شراء 66 مليون جرعة من كل من أسترازينيكا وسينوفارم الصينية، غير أنها لم تتسلم أي كميات حتى الآن.

اقرأ أيضاً: شاهد| خوفا من كورونا.. غرف «بلاستيك» للعناق في إيطاليا

وذكر أن حملة التطعيم سوف تستغرق ثلاثة أشهر على الأقل من أجل الوصول إلى المناعة المجتمعية.

وسجل المغرب يوم الأربعاء 6 يناير، 1642 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ارتفاعا من 1637 يوم الثلاثاء مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 447 ألفا و81 إصابة.

كما سجلت الوزارة 37 وفاة انخفاضا من 43 يوم الثلاثاء ليصل عدد المتوفين جراء الجائحة في المغرب إلى 7618.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة