وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


لإعطائهما دروس خصوصية.. إيقاف معلمين وإحالتهما للنيابة الإدارية في الإسكندرية

فاتن زكريا

الخميس، 07 يناير 2021 - 11:31 ص

 

كشف الدكتور محمد سعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية،، أنه تقرر بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ايقاف اثنان من المعلمين بإحدى المدارس الرسمية لغات بإدارة شرق التعليمية ثلاثة أشهر عن العمل مع إحالتهم للنيابة الإدارية، بعد ثبوت إعطائهم دروس خصوصية للطلاب داخل مدرسة جلال قريطم الخاصة.

 

وقال سعد، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إن ذلك جاء للتربح وتحقيق مكاسب مالية، بالرغم من قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم تواجد طلاب داخل المدارس خوفا عليهم من ذلك الوباء والذي يجتاح العالم بأكمله.

 

وأشار إلى أن هذا القرار جاء بناء على المذكرة المعروضة منه كوكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية بناء على عرض من مدير عام إدارة شرق التعليمية والذي أكد ما تمر به البلاد في الفترة الراهنة يتطلب تضافر جهود كافة طوائف الشعب والوقوف جنبا إلى جنب لعبور تلك الأزمة، وأن ما قام به المعلمان يتنافى مع أخلاقيات المهنة والتي يتعين على شاغلها أن يترفع عن صغائر الأعمال وأن يسلك في تصرفاته سلوكا يتوافق مع الاحترام والتقدير الواجب مما يجعله مثلا وقدوة وأن ما أقدموا عليه هو أمر في غاية الخطورة وهو ما يستوجب معه أخذه بالشدة الرادعة ليكون عبرة لغيرة ممن يفكر في ارتكاب مثل هذه الأمور.

 

يذكر أنه قد سبق للمديرية بناء على قرار المحافظ بتشكيل لجان للمرور على السناتر بموجب قرار المهندس رئيس مجلس الوزراء وتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأكد المحافظ ووكيل أول الوزارة مدير المديرية بأن الواقعة بها درجة كبيرة من الجسامة والتجاوز مما يتطلب اتخاذ إجراء حاسم ورادع تجنبا لحدوث ذلك مستقبلا كما حذرا من تكرار مثل هذه الوقائع التي تنال من مكانة المعلم وتشويه صورته بين طلابه والمجتمع.

 

كما قاما بتوجيه الشكر لجميع المعلمين والذين تضاعف جهودهم في الفترة الحالية وشرحوا مناهجهم بطريقة التعليم عن بعد، وتضافر جهود كافة طوائف المحافظة في شتى المجالات، وطالبا المعلمين الوقوف جنبا إلى جنب لمساعدة طلابهم لعبور تلك الأزمة الراهنة.

 

اقرأ أيضا .. شروط منح «فولبرايت» لخريجي التعليم الفني للدراسة بأمريكا

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة