طارق الايبياري مدير عام الاستثمار بـمحافظة الغربية
طارق الايبياري مدير عام الاستثمار بـمحافظة الغربية


فيديو| مدير الاستثمار بالغربية: رخصنا 1500 مصنع و110 شركة العام الماضي

رأفت ماهر

الخميس، 07 يناير 2021 - 11:47 ص

 

قال مدير عام الاستثمار بـمحافظة الغربية طارق الإيبياري، إن المحافظة شهدت طفرة عام 2020 على مستوى الاستثمار، حيث جرى افتتاح مشروعات قومية كثيرة، مشددًا على أن المحافظة تمتلك جميع مقومات جذب الاستثمار . 

وأضاف الإيبياري خلال حواره عبر "القناة الأولى، المصرية": "أن العام الماضي شهد افتتاح عدد كبير من المشروعات القومية التي ستسهم في النهوض بالمحافظة وتحسين البيئة المحيطة بها وزيادة الجذب السياحي بها وستنشط الحركة التجارية هناك". 

وتابع: "ومن المشروعات التي افتتحت بالمحافظة، المنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى، وهناك 3 مناطق بالمحلة، إذ يوجد مجمع صناعي وهو متخصص في الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بواقع 615 وحدة صناعية وسيخلق 25 ألف فرصة عمل لشباب المحافظة". 

وأردف: "لدينا منطقة صناعية ثانية هي عبارة عن قطع أراضي طُرحت على الخريطة الاستثمارية للمحافظة وبدأ العمل بها، وهناك مصانع ستبدأ في العمل خلال الفترة المقبلة"، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها مشروع المنطقة اللوجستية وهو المشروع الأول على مستوى الجمهورية، وستوفر نحو 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب. 

وأوضح، أنه جرى افتتاح المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من المنطقة اللوجستية، على أن تتفتح مرحلتها الثالثة والأخيرة بنهاية هذا العام، مؤكدًا أن المحافظة شهدت إطلاق العديد من المشروعات الصناعية الأخرى بواقع 1500 مصنع جرى ترخيصه في العام الماضي، بالإضافة إلى ترخيص 110 شركة في نفس العام .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة