الأنبا بيشوي كاهن كنيسة السيدة العذراء
الأنبا بيشوي كاهن كنيسة السيدة العذراء


الأنبا بيشوي يكشف آخر تطورات مشروع مسار العائلة المقدسة.. فيديو

رأفت ماهر

الخميس، 07 يناير 2021 - 11:54 ص

 

قال الأنبا بيشوي كاهن كنيسة السيدة العذراء بالغربية ، إنه بحسب تعليمات البابا تواضروس الثاني، فإن الآباء الكهنة والشمامسة فقط هم من صلوا في الكنائس بالتزامن مع احتفلات عيد الميلاد المجديد اتباعًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا . 

وأضاف الأنبا بيشوي خلال حواره المذاع عبر "القناة الأولى المصرية"، أن الكنيسة تعتبر محطة من محطات رحلة العائلة المقدسة، وفيها أثران وهما البئر بعمق 12.5 مترًا من سطح الأرض متابعا: "الكل بيجي يشرب منه لحد دلوقتي وبياخدوا البركة، سواء مسيحيين أو مسلمين لأن الجميع يحب السيدة العذراء والعائلة المقدسة والمياه صالحة للشرب وبيحصل ببركتها معجزات كثيرة". 

وأوضح : "أما الأثر الثاني فهو الماجور وهو عبارة عن حجر من أحجار الأجرين كانت تعجن فيه السيدة العذراء ويقال إن سيدات سمنود أهدينها إياه"، مشيرًا إلى أن الكنيسة أثرية، وجرى تطويرها وافتتاح أعمال الترميم بها في عام 2016. 

وأضاف: "منذ يومين، جرى افتتاح المسار من الخارج، وأصبحت الكنيسة جزءًا من أوروبا كما يقول أناس كثر، بعدما كان الشارع المؤدي إليها سوقًا، ويجب أن نستغل هذا المكان لأن العائلة المقدسة زارته ومكثت فيه 17 يومًا، ونشكر اهتمام الدولة المصرية بهذا المكان".
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة