أشرف صبحي خلال الجولة
أشرف صبحي خلال الجولة


«وزير الشباب» يتفقد المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية

أحمد إسماعيل

الخميس، 07 يناير 2021 - 12:46 م

يواصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جوالاته التفقدية، للصالات المغطاة المستضيفة لفعاليات بطولة العالم لكرة اليد، والمقرر إقامتها في الفترة من ١٣ إلى ٣١ يناير الجاري، حيث قام صباح، اليوم الخميس، بزيارة مقر المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تقام المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 93 فدان، وتضم مجمع الملاعب و منطقه الألعاب الجماعية والملاعب المتعددة الأغراض والأماكن المخصصة للعائلات والأطفال وصالات الألعاب الفردية ومجمع حمامات السباحة وملاعب التنس وملاعب الإسكواش والمبنى الثقافي التكنولوجي والمبنى الاجتماعي ومنطقة الخدمات والصالة المغطاة التي تم الانتهاء من إنشائها.

 

أوضح  صبحي، أن المدينة الرياضية تعد واحدة من الصروح الرياضية العملاقة بمصر، التي تم إنشائها وفق المعايير الدولية وتمثل إضافة قوية للمنشآات الرياضية التي تتميز بها مصر والمنتشره في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن المدينة تعد واحدة من المشروعات القومية الرياضية، والتي تضاف للبنية الإنشائية الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة وواحدة من الانجازات التي تشهدها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 وأشاد صبحي، بحجم الانجاز المحقق على صعيد البنية الإنشائية، حيث تم الانتهاء من الصالة المغطاة داخل المدينة واستعدادها لاستضافة منافسات بطولة العالم لكره اليد 2021 وكبرى البطولات الرياضية الدولية.

 

وتتسع صالة العاصمة الإدارية لنحو 7500 متفرج وتم تأسيسها عام 2020 ضمن مشروعات المدينه الرياضية في العاصمة الإدارية، وتستضيف الصالة مباريات المجموعتين الثانية "أسبانيا وتونس والبرازيل بولندا" والسادسة "البرتغال والجزائر وايسلندا والمغرب".


وفي السياق ذاته، عقد صبحي اجتماعا، مع مديري الصالات الأربعة التي ستقام فيها فعاليات البطولة للوقوف على الاستعدادات النهائية، قبل انطلاق الفعاليات.

 

يشار إلى أن بطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر 2021" هي البطولة الأكبر في العالم والتي تقام منذ انتشار جائحة كورونا العام الماضي.

 

ويشارك في مونديال اليد، 32 منتخبا للمرة الأولى وتقام منافسات البطولة في 4 صالات هى صالة استاد القاهرة وصالة العاصمة الإدارية وصالة برج العرب وصالة الدكتور حسن مصطفى بـ6 أكتوبر.

 

 

مراكز شباب الإسكندرية تتزين بلافتات الترحيب بـ«مونديال اليد»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة