طلاب بهندسة حلوان يبتكرون قفازاً ذكياً لمستخدمي لغة الإشارة
طلاب بهندسة حلوان يبتكرون قفازاً ذكياً لمستخدمي لغة الإشارة


«طلاب هندسة حلوان» يبتكرون قفازا ذكيا لمستخدمي لغة الإشارة| فيديو

رأفت ماهر

الخميس، 07 يناير 2021 - 01:09 م

قال نور الدين مجدي طالب بكلية الهندسة جامعة حلوان، أحد أعضاء النشاط الطلابي "pixels"، الذين ابتكروا قفازا ذكيا لمستخدمي لغة الإشارة، إن النشاط ينظم دورات تدريبية وورش عمل، بالإضافة إلى الابتكار.

 

وأضاف مجدي، خلال حواره عبر "القناة الأولى المصرية"، أنه استهدف من خلال ابتكار القفاز إفادة المجتمع من خلال التواصل عن بعد لمساعدة الصم وبخاصة في حال حدوث أي مشكلة تتطلب تقديم دعم عاجل، موضحا أن فكرة المشروع تقوم على إيصال كلمات محددة يستطيع أن يفهمها أي شخص حتى أولئك الذين لا يفهمون لغة الإشارة.

 

أوضح الطالب جورج عطية: "استخدمنا sensor لقياس مرونة الإصبع ودرجة الانحناء فيه، وsensor آخر يقيس الدوران في اليد، وسنضع sensor آخر عند راحة اليد، ولكن لم تساعدنا الميزانية في وضع الحسّاس الثالث".

 

وتابع: "نتوجه بالشكر للدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور أحمد الجارحي عميد كلية الهندسة، لأنهما ساعدانا كثيرًا في هذا المشروع، كما أطلقنا 10 مشروعات علمية في فترة قليلة للغاية، وأول مشروع سيكون لعبة بلغة برمجة وسنتحكم فيها من خلال القفاز، وهناك مشروع آخر وهو روبوت لتشجيع ونشر التعلم من خلال حث الطلاب على الالتحاق على الدورات التدريبية وورش العمل التي ننظمها".

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة