صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التأمين الصحي» يصدر ضوابط صرف علاج كورونا للمعزولين منزليا

حاتم حسني

الخميس، 07 يناير 2021 - 01:21 م

بدأت هيئة التأمين الصحي صرف العلاج لحالات كورونا المعزولة منزليا من مستشفيات هيئة التأمين الصحي، حيث يتم تجهيز شنط العلاج بأقسام الطوارئ من خلال صيدلية المستشفى.

اقرأ أيضا| رئيس هيئة الرعاية الصحية يهنئ قداسة البابا تواضروس بعيد الميلاد

 ويتم تسجيل الحالات في سجل العزل المنزلي، حث تشمل البيانات اسم المريض والحالة المرضية، والرقم التأميني، والرقم القومي، ويتم صرف شنط العلاج في اليوم التالي من صيدلية المستشفى.

وتضمنت الضوابط، كتابة العلاج لمرضى العزل المنزلي على تذكرة الاستقبال طبقا للجرعات الموصوفة، وطبقا للبرتوكولات العلمية المحدثة، ويتم صرف العلاج للمريض من قسم الطوارئ.

وشملت الضوابط تسليم المريض شنطة العلاج وورقة مرفق بها التعليمات وإرشادات العزل المنزلي، كما يتم التواصل مع مرضى العزل ومتابعتهم تليفونيا من خلال فرق متابعة الحالات داخل المستشفيات.

 

 

 

وأوضحت هيئة التأمين الصحي أن صرف علاج كورونا لمنتفعي التأمين الصحي وغير المنتفعين يتم مجانا ويجري تغيير العلاج في حالة تحديث البروتوكولات من قبل وزارة الصحة والسكان.

 


وتتضمن شنط علاج العزل المنزلي، قرص مرتين في اليوم الأول 400 مجم من الهيدروكسي كلوروكين  أو قرص مرتين لمدة 6 أيام 200 مجم، و 6 أقراص مرة واحدة في اليوم الأول والرابع والسادس or ivemectin، وقرص مرتين في اليوم الأول 1600 مجم أو قرص مرتين يوميا  or favipravir، وفيتامين سي قرص 500 مجم، كل 12 ساعة لمدة 10 أيام، وفيتامين زينك 50 مجم قرص كل 24 ساعة لمدة 10 أيام، وقرص بارساتامول 1000 مجم كل 8 ساعات، وكيس استايل سستايين 200 مجم لمدة 10 أيام، وكيس لا كتوفيرين مرتين يوميا لمدة 10 أيام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة