سيارة مرسيدس تشبة السفينة
سيارة مرسيدس تشبة السفينة


سيارة الأحلام «صناعة يدوية».. «مرسيدس سفينة» بـ6 أبواب

حاتم نعام

الخميس، 07 يناير 2021 - 01:23 م

ظهرت لأول مرة في معرض عام وشغلت وحدها ركنا كاملا من بين 450 ركنا هي كل أجزاء معرض السيارات الذي أقيم في باريس، وهو معرض لم يسبق له مثيل، فالأرقام  التالية تحدد أهمية وغرابة هذا المعرض.

عام 1970، أقيم معرض باريس للسيارات واشترك فيه 1350 عارضا يمثلون 22 بلدًا وعدد الموديلات المعروضة 90 موديلاً، منها 40 حديثة جدا، كما شمل المعرض أغلى سيارات في العالم وسيارات الأحلام.

ببساطة السيارة هي مرسيدس 600 التي تزن 3 أطنان ولها 6 أبواب سرعتها 205 كيلومترات في الساعة، كل قطعها من صنع اليد وحسب المقاس أما سعرها فهو 200000 فرنك، والمرسيدس 600 مكيفة الهواء ومزودة بايريال للتليفزيون والتليفون والراديو.

وأحدث الموديلات قدمتها إيطاليا، وأغربها مصمم على طراز السفن، والتابلوه الأمامي لا يضم عداد السرعة وإنما جهاز للدقائق وبوصلة، والفوانيس الأمامية تخفي العجل البديل وفي أعلى السيارة على الجانبين فانوسان يخفيان جهازين للأمان، والموتور في الجزء الخلفي وكل الجزء الأسفل للسيارة مصنوع من صلب ضد الصدأ، ارتفاع السيارة 107 سنتيمترات وليس لها سقف ولا زجاج أمام.

سيارة أخرى صممت على طراز الطائرة، وأهم ما يميزها غطاء أمامي يرتفع اتوماتيكيا فتظهر عجلة القيادة، والموتور هنا أيضا في خلف السيارة: 240 حصانا، 270 كيلو مترا في الساعة، هذه السيارت صممت كتخطيط عام لمستقبل سيارات الأحلام.

ومن هذه السيارات أيضا (لونس7 س4) وهي في إنجلترا من أكثر سيارات السباق شعبية ويستخدمها الطيار للتمرين لمميزاتها العديدة: "تصميم الشاسية، هيكل بلاستيك، الوزن الخفيف" يسمونها السيارة اللمبة فهي ليس لها زجاج على الجانبين وبالتالي بعد رفع السقف، فإن تيار الهواء يخبط في السائق من كل جهة الذي يجلس تقريبا بمستوى الأرض حيث مستوى السيارة لا يتعدى 110 سنتيمترات يقودها وهو شبه نائم وراحة للعمود الفقري. أما أحدث سيارات الأحلام فهي غريبة من نوعها، سيارة تجمع بين السباق والركوب سرعتها 240 كيلو مترا في الساعة.

المصدر: آخر ساعة 23 ديسمبر 1970

اقرأ أيضا| 4 أفيال تثير الرعب في قطار السويس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة