المسلة المعلقة
المسلة المعلقة


المتحف المصري الكبير ينتهي من تركيب المسلة المعلقة الفريدة

مي سيد

الخميس، 07 يناير 2021 - 01:52 م

انتهى المتحف المصري الكبير، اليوم الخميس 7 يناير، من إقامة المسلة المعلقة التي تعتبر واحدة من أهم القطع الأثرية في المتحف، لأنها الأولى من نوعها من حيث التصميم. 


يعد المتحف المصري الكبير من أهم المشروعات السياحية والأثرية في أجندة وزارة السياحة والآثار لعام 2021 حيث أنه يعد أكبر متحف أثري في العالم، ومن المقرر افتتاحه في منتصف العام وسط حفل افتتاح أسطوري يحضره العديد من رؤساء الدول والسفراء العالم لمشاهدة ايقونة السياحة المصرية لهذا العام.

 

اقرأ أيضا| «مدبولي» يصدر قراراً بتشكيل وتنظيم مجلس إدارة هيئة المتحف الكبير


ويتضمن المتحف أيضا مقتنيات أثرية هامة  التى يتجاوز عددها 50 ألف قطعة أثرية، تشمل مقتنيات الملك توت عنخ آمون التى تعرض لأول مرة فى التاريخ أمام الجمهور بشكل كامل.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء أصدر قراراً بتشكيل وتنظيم عمل مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، برئاسة الوزير المختص بشئون الآثار، وعضوية الرؤساء التنفيذين لكل من هيئة المتحف المصري الكبير، وهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالإضافة إلى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، والمستشار القانوني للوزير، والمشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطه به، ونائب المشرف العام على المتحف المصري الكبير للشئون الأثرية. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة