إقليم كردستان
إقليم كردستان


رئاسة إقليم كردستان: إعلان قمة التعاون الخليجي يدعم استقرار المنطقة

أحمد أبوهارون

الخميس، 07 يناير 2021 - 02:22 م

قالت رئاسة إقليم كردستان العراق إن نجاح مؤتمر قمة مجلس التعاون الخليجي له تأثير كبير على الأمن والاستقرار بالمنطقة، مرحبة بإعلان توافق الدول الأعضاء لإنجاز تطورات إيجابية مشتركة.
 
وجاء على حساب رئاسة الإقليم بموقع تويتر: "نرحب بنجاح أعمال مؤتمر قمة مجلس التعاون الخليجي والإعلان المشترك وإعادة فتح الأجواء والعمل من أجل حل الخلافات بين أشقائنا في دول الخليج، ستكون لهذه التطورات الإيجابية تأثير كبير على الأمن والاستقرار في المنطقة".

اقرأ أيضا| تركيا تقصف قرى سكانية في كردستان العراق

وقال الكاتب والصحفي شيركو حبيب، إن حل الخلافات ونبذ العنف ضروري في المرحلة الحالية التي تمر بها المنطقة وخاصة الخليج بموقعه الاستراتيجي، فأي توترات تؤثر سلبا على شعوبها خاصة فى وقت يواجه العالم خلاله وباء الكورونا.

وأضاف أن مشاكل اليمن وسوريا ولبنان والتوترات الأمريكية الإيرانية كلها توثر على شعوب المنطقة من كافة النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وأدت إلى نزوح مئات الآلاف من الناس لدول أخرى، وكان إقليم كردستان رغم ظروفه الاقتصادية الصعبة ملاذا آمنا للآلاف من سوريا وبعض مناطق العراق نتيجة إرهاب داعش.

وأكد حبيب إصرار كردستان على حل الخلافات مع بغداد بالحوار والتسامح عبر الدستور، لتجاوز أزمات يعتبرها العراقيون كافة فى غنى عنها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة