صورة موضوعية
صورة موضوعية


«نايل كروز» الأقصر وأسوان.. 5 أماكن أثرية لا تفوتك زيارتها

مي سيد

الخميس، 07 يناير 2021 - 02:38 م

تعد رحلة "نايل كروز" بين الأقصر وأسوان من أجمل الرحلات السياحية في مصر والتي استطاعت أن تجذب ملايين السياح والعرب والمصريين لتجربة مميزة وفريدة بين أحضان النيل والحضارة الفرعونية.

وتشمل رحلات "النيل كروز"، الإقامة الكاملة داخل فنادق عائمة فاخرة، وزيارة الـمزارات سياحية وأثرية من متاحف ومعابد في الأقصر وأسوان، وهذه أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال الرحلة. 

 

شاهد ايضا :- بـ 3 آلاف جنيه.. شاهد جمال رحلة «النايل كروز» بين الأقصر وأسوان 

وادي الملوك


استخدم كمقابر للفراعنة ونبلاء الدولة الحديثة، ما بين القرنين السادس عشر والحادي عشر قبل الميلاد، ويقع الوادي على الضفة الغربية لنهر النيل في الأقصر.


معبد  الأقصر 


أحد أهم المعابد الفرعونية، ويقع على الضفة الشرقية لنهر النيل في مدينة الأقصر، حيث تأسس سنة 1400 قبل الميلاد، وتم تشييد معبد الأقصر في عهد ملوك الأسرة الثامنة عشر، والأسرة التاسعة عشرة لعبادة آمون رع وزوجته موت وابنهما خونسو.


معبد أبو سمبل


يقع معبد أبو سمبل على الضفة الغربية لبحيرة ناصر نحو 290 كم جنوب غرب أسوان، وهو أحد مواقع "آثار النوبة" المدرجة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.
 

معبد فيلة


من أقدم المعابد في العالم، وتم تفكيكه ونقله إلى جزيرة لأجيليكا في وقت بناء السد العالي، ووضعه في مكان صمم ليشبه موقعه الأصلي، وتم تشييد معابد "فيلة" في الأصل لعبادة الإلهة "إيزيس".

متحف النوبة

متحف فريد من نوعه وتم بناؤه لمدة 10 سنوات، كما يوجد به كم هائل من ثقافة الحضارات، وهو متحف انشأته منظمة اليونسكو في مصر لعرض الآثار الخاصة بالحضارة النوبية القديمة، وكذلك يتضمن معلومات عن تاريخ النوبة من عصور ما قبل التاريخ حتى الوقت الحالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة