أراضى بيت الوطن
أراضى بيت الوطن


الإسكان: تعديل اشتراطات البناء لأراضي بيت الوطن بالقاهرة الجديدة

هاني محمد

الخميس، 07 يناير 2021 - 02:49 م

 


وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، على مطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة، والتي تقدم بها أعضاء مجلس إدارة الجمعية في اجتماع سابق مع وزير الإسكان د.عاصم الجزار.

من جانبه قال رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة المهندس محمد البستاني، أن الجمعية استقبلت رد وزارة الإسكان، وتضمن عدة قرارات، جاءت استجابة للمطالب التي تقدمت بها الجمعية وجاءت كالتالي:

تعديل الحد الأدنى للردود الخلفي ليصبح 3 متر بدلا من 4 متر وكذا الحد الأدنى للردود الجانبي ليصبح 2.5 متر بدلا من 3 متر وذلك لاستكمال النسبة البنائية المسموح بها وذلك لقطع الأراضي التي لم تحقق النسبة البنائية المسموح بها عند تطبيق الاشتراطات الأصلية للردود .

تضمنت القرارات اعتبار الحد الأدنى لأبعاد الغرف السكنية 3 متر وأقل مساحة 1 متر مربع ، كما تمت الموافقة الفنية على ضم البدرومات لعدد من قطع الأراضي الملاصقة على أن يتم الالتزام بالاشتراطات البنائية المقررة لكل قطعة أرض بشرط موافقة ملاك الأراضي وأخذ التعهدات اللازمة على الملاك بمسؤوليتهم الكاملة ويقتصر استخدام تلك البدرومات على الأنشطة المسموح بها بالبدرومات.

كما تضمنت إمكانية تنفيذ أعمال لاند سكيب بمنطقة الارتدادات، ولا يوجد ما يمنع فنيا من ربط الدور الأرضي بمناطق الردود بسلم بشرط أن يتم احتسابه بالنسبة البنائية لقطعة الأرض نظرا لأنه منسوب .

كما تمت الموافقة على السماح بإلغاء مسافة الـ 2 متر الارتداد من حدود قطعة الأرض في حالة تنفيذ البدروم على كامل مسطح قطعة الأرض والسماح بمدخل واحد للجراح طبقا للمعايير حتى 12 وحدة بالعمارة بدلا من 10 وحدات .

اقرأ أيضًا:اليوم.. انتهاء مهلة تقنين أوضاع حائزي الأراضي الواقعة داخل حدود مدينة سفنكس

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة